الخميس 9 مايو 2024

منافسات لعبة الحبار تتحول لحقيقة على يد يوتيوبر شهير

جزء من الألعاب

الهلال لايت 25-11-2021 | 19:00

ميادة عبد الناصر

فى عالم اليوتيوب الكثير من المفارقات والأشخاص الذين يسعون لتحقيق المكاسب والشهرة ورغبة فى الوصول لمزيد من المتابعين، وابتكر أحد اليوتيوبر المشهورين برغبتهم فى عمل كل ما هو جديد الملقب بـ"مستر بيست" إصدار واقعي من منافسات مسلسل لعبة الحبار الكوري الجنوبي الشهير وذلك من خلال دعوة 456 لاعبا بشكل عشوائي للتنافس في دورة تقدم للفائز جائزة نقدية قدرها 456 ألف دولار، ولكن لا يتضرر الخاسر كما يحدث من خلال أحداث المسلسل وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ومن المعروف أن مسلسل لعبة الحبار تدور أحداثه حول منظمة غامضة تقوم بتجنيد الأشخاص الغارقين في الديون للمنافسة في سلسلة من الألعاب للحصول على فرصة لكسب مبلغ كبير من المال  ومن  يخسر في المسابقة يتم قتله وهذه قواعد اللعبة.

وقام المدون الشهير، الذي يضم حسابه على يوتيوب نحو 76.2 مليون مشترك، بتوثيق العملية الكاملة لبناء مواقع الألعاب الخاصة بلعبة الحبار، ويقول في فيديو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : قمت بإعادة إنشاء كل خطوة من لعبة الحبار في الحياة الواقعية .

وفي نسخته من اللعبة، لم يتضرر أي من اللاعبين عند إقصائهم. في الواقع،ولكن تم منح اللاعبين الذين تم استبعادهم بعض المبالغ النقدية لجهودهم في المشاركة، وتبدأ المباريات بنفس تفاصيل المسلسل بشعار الضوء الأحمر... الضوء الأخضر كما أن كل لاعب لديه جهاز مربوط به، وعندما يتم استبعاده، يعطي إنذاراً.

وكشف مستر بيست أن تكلفة صناعة الفيديو تزيد على 3.5 مليون دولار وتم تمويله من قبل شركة ألعاب الهاتف الجوال براول ستارز، وتم تقسيم المبلغ بالكامل إلى جزأين - مليوني دولار للبناء والإنتاج، و1.5 مليون دولار للجوائز النقدية.

Egypt Air