الإثنين 27 مايو 2024

تتحول إلى مادة هلامية.. لعبة سحرية تثير حيرة على السوشيال ميديا (فيديو)

اللعبة

الهلال لايت 25-11-2021 | 20:02

ميادة عبد الناصر

أثارت لعبة سحرية حيرة رواد السوشيال ميديا، وذلك عقب نشر فيديو يوضح كيفية عملها، والذى حقق انتشارا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر فى الفيديو أحد الأشخاص وهو ممسك للعبة صغيرة على شكل خنزير ثم يقوم بإلقائها على جدار صلب فتتحول إلى مادة هلامية ثم فجأة تعود لشكلها الأصلى الذى كانت عليه، وهو ما أثار حيرة المتابعين فى كيفية عمل هذه الحيلة وهل هذا سحر أم مجرد لعبة تم تصميمها بهذه الكيفية فى العمل. 


وقد أثار المقطع جدلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حوله فمنهم من ارجع الوضع للخداع البصرى وقالت آراء أخرى انها مصنوعة لكى تقوم بهذا الخداع لتبهر من يراها. 

فقال أحد المعلقين إنها جميلة جدا فقد ابهرتنى وأريد أن اشترى مثلها فسوف يكون هذا أفضل خداع بصرى اقوم به أمام اصدقائى وقال آخر لم تبهرنى على الإطلاق انها مجرد لعبة أطفال ولا يوجد بها أى جديد.  

والألعاب السحرية هي نوع من انواع الألعاب الشعبية وأحد أنواع الفنون التي تستعمل في الآونة الأخيرة بكثرة بغرض الترفيه، ويشتهر الكثير من الأفراد بهذا النوع من الألعاب حيث أنّهم قد أبدعوا فيها إلى حدّ كبير،

وهي فن وهمي يعتمد على الخداع البصري والسرعة والخفة ،إذ يوهم الساحر من أمامه بأنّ كل ما يفعله حقيقي مع ذهول الجمهور وتصديقهم لذلك. 
 
على الرغم من تطور عالم الترفيه والألعاب السحرية إلا أن البشر عرفوا السحر وألعاب الخفة منذ الحضارات القديمة، كانوا يحبون تقديم ومشاهدة تلك العروض منذ آلاف السنين.

حيث انتشر في كل أنحاء العالم، وكان يمارس بدون رقابات فكان عشوائياً ولكنّه في القرن الثامن عشر للميلاد اعتبر فنّاً منتظماً.