الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في أعمال التطوير والتجميل والتشجير والرصف

توجيه بالإسراع في أعمال التطوير والتجميل والتشجير والرصف

محافظات25-11-2021 | 18:23

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان ضرورة إسراع أعمال التطوير والتجميل والتشجير والرصف بمدينة أسوان عقب نهو مشروعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية من خطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والغاز الطبيعي.

ووجه عطية - في بيان اليوم /الخميس/ - بالتعامل والتدخل السريع في مشاكل الكسور والطفح بالشوارع والمناطق السكنية الداخلية، والحد من ظاهرة قطع مياه الشرب ببعض المناطق لساعات طويلة، وهو الذي يستلزم سرعة ربط هذه المناطق على الخطوط والشبكات الجديدة التي تم تركيبها ضمن مشروعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية.

وطالب بإنهاء أعمال التطوير والتجميل والرصف والتشجير في وقت قياسي، وخاصة بطرق كورنيش النيل والسادات والمطار والفنادق بالتوازي مع تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات، علاوة على إضفاء الشكل الجمالي سواء بالزراعات أو الإعلانات أو الجداريات أو الدهانات والإضاءة.

وأوضح أهمية تزامن ذلك مع الاهتمام بأعمال إعادة الإعمار بالمساكن المتضررة من السيول وتوزيع المساعدات العينية بكل عدالة ونزاهة بالتنسيق مع المجتمع المدني، بالإضافة إلى رفع مستوى المرافق العامة والخدمات الجماهيرية بعمارات المساكن البديلة للمتضررين بحي السلام، فضلًا عن أعمال الرصف واللاندسكيب والمسطحات الخضراء.