الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية: تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى الآن

تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

محافظات25-11-2021 | 18:26

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إنه تحصين نحو 40 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك منذ انطلاقها 16 نوفمبر الجاري وحتى الآن.

وأضاف الشريف - في تصريح اليوم/الخميس/ - أن مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط، تقوم بإجراء هذه التحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية المعدية بالمحافظة؛ لحماية الثروة الحيوانية وحرصًا على الاقتصاد القومي.

وأوضح أنه من المقرر تحصين 146 ألف رأس ماشية حتى أول العام المقبل، موجهًا بتكثيف هذه حملات تحصين الماشية من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية، وذلك في إطار الحرص على تنمية الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجياتها؛ لتعظيم موارد المحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

من جهته، قال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور يوسف شباط، إنه يتم تحصين الماشية بلقاحي الحمي القلاعية والوادي المتصدع بصورة دورية، مؤكدًا أن الحملة مستمرة من خلال 17 لجنة على مستوى المحافظة للمرور على الحظائر ومن منزل لآخر؛ تجنبًا لنقل أي مرض مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف أنه لم تظهر أي اشتباهات بمرض الحمي القلاعية خلال الـ5 سنوات الماضية وستبذل المديرية كافة طاقتها من خلال جميع الأطباء والعاملين بالمديرية؛ للحفاظ على خلو المحافظة من أي أمراض وبائية أو معدية.

وأوضح أنه خلال الأيام الـ10 الأولى من الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي في الإسكندرية، تم تحصين 13031 رأس أبقار، و11553 رأس جاموس، و13632 رأس أغنام و179 رأس ماعز، مناشدًا جميع الأهالي والمربيين بتقديم حيواناتهم للجان الطب البيطري التي تجوب جميع أحياء المحافظة.