الخميس 9 مايو 2024

شريهان عن افتتاح طريق الكباش: مصر عظيمة.. شكرًا سيادة الرئيس

شيريهان

فن25-11-2021 | 21:29

حسام يونس

أعربت الفنانة شريهان عن سعادتها بالاحتفالية الكبري لافتتاح طريق الكباش الجديد بعد ترميمه خلال الفترة الماضية.
 
وكتبت شريهان فى تغريدة عبر حسابها  على "تويتر": "اليوم حدث تاريخى فى أقدم مدينة فى التاريخ.. افتتاح طريق المواكب الملكية طريق الكباش حدث أسطورى وهو إعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض".

وتابعت شريهان قائلة: "شكرًا للقيادة السياسية لاهتمامها بملف السياحة والآثار بشكل غير مسبوق، شكراً سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر عظيمة".

وشارك العديد من نجوم الوسط الفني الشباب في فيلم تسجيلي خاص باحتفال الافتتاح المهيب لطريق الكباش بالأقصر، بعنوان فيلم الأقصر السر.

وكان الفنانون الذين ظهروا في الفيلم هم: أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، آدم الشرقاوي، رامي عاشور، سلمى أبو ضيف، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، والفيلم التسجيلي بطولة حراس المعابد، الذين تحدثوا عن المعابد وتاريخها، واستعان الفيلم بصور وفيديوهات وثائقية قديمة للآثار بمدينة الأقصر.

قدمت الإعلامية إنجي القاضي، حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر في أول مشاركة لها في الافتتاحات الرئاسية، وقالت خلال الاحتفالية، إن انظار العالم متجهة إلى صعيد مصر، خاصة إلى مدينة الأقصر تزامنًا مع احتفالية افتتاح طريق الكباش، مشيرة إلى أن المصريين قادرين على بناء مجد وحضارة تطول السماء.

وظهرت إنجي القاضي، بإطلالة فرعونية، مرتدية فستانًا باللون الأبيض ونسقت معه اكسسوارات فرعونية وتركت شعرها منسدلًا على كتفيها.

وتتجه أنظار العالم نحو مدينة الأقصر لمشاهدة حفل طريق الكباش، بعد قليل، حيث أنهت الحكومة استعدادتها للحفل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأوضحت وزارة السياحة، أن هناك فريق عمل كبير ومتكامل من الوزارة والجهات المعنية يعملون على مدار الساعة من أجل أن يخرج الحفل في أفضل صوره.

وتهدف الفعالية التي تقام تحت عنوان "الأقصر.. طريق الكباش" للترويج للسياحة المصرية عموماً، ومحافظة الأقصر بشكل خاص، وإبراز مقوماتها سياحية وإعلانها متحفًا مفتوحًا.

ومن المقرر حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ونواب البرلمان، بالإضافة إلى وجود سفراء من دول عربية وأجنبية، ووسائل الإعلام الأجنبية بشكل ضخم، وكل وكالات الأنباء العالمية والعالم كله سيتابع الحدث. ويحظى حفل افتتاح طريق الكباش الجديد بالأقصر بتغطية نحو 200 من مراسلي وسائل الإعلام العالمية المعتمدين في مصر، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات.

Egypt Air