الأحد 9 يونيو 2024

غني بفيتامين c.. اعرف فوائد اليوسفي لخسارة الوزن

اليوسفي

طبيب الهلال25-11-2021 | 21:20

شيماء عمار

يعد اليوسفي من الثمار الغنية بالفيتامينات لاسيما فيتامين ج،كما يحتوي على فيتامين أ، وفيتامينات ب، وتحتوي على العديد من المعادن مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، كما يضم في مكوناته مضادات الأكسدة القوية، كما يساعد على خسارة الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الألياف.

وأوضحت الأبحاث أن اليوسفى يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد، حيث إن الكاروتينات الموجودة فيه بسبب ارتفاع فيتامين أ أظهرت أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

   ويحتوي اليوسفى على نسبة عالية من الليمونين والذي له تأثيرات مضادة للسرطان ويساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الثدي. كما ينتج مادة "صنفيرين" التي تحد من إنتاج الكوليسترول في الجسم، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفى على خفض الكوليسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول الجيد. 

 كما يحتوي على فيتامين C حيث يساعد في محاربة عدد من الجزيئات غير المستقرة في الجسم والمعروفة باسم الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة. 

تنظيم ضغط الدم خفض مستويات الكولسترول تقليل خطر الإصابة بالربو الوقاية من السرطان تعزيز صحة القلب والشرايين خسارة الوزن الوقاية من الإمساك وتعزيز عملية الهضم