الجمعة 10 مايو 2024

بدأ عازفًا على الرق.. معلومات عن وائل الفشني مغنى احتفالية طريق الكباش

المطرب وائل الفشني

تحقيقات25-11-2021 | 22:26

إسراء خالد

شارك عدد من المطربين والمطربات من جنسيات مختلفة في احتفالية افتتاح طريق الكباش، والذين تولوا الجانب الغنائي والموسيقي في الاحتفالية، وبينهم المطرب وائل الفشني، الذي عرض إحدى أغاني فرقة رضا، إذ غنى "الأقصر بلدنا"،و التي كانت الختام للاحتفالية.

بدأ الفشني مسيرته الغنائية عازفًا على الرق، وذاع صيته بعدما عزف أغنية مسلسل "واحة الغروب"، بوتعرض بوابة "دار الهلال"، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن المطرب وائل الفشني، بعد مشاركته اليوم في افتتاحية طريق الكباش، أحد أهم الافتتاحات الآثرية بمدينة الأقصر.

 المطرب وائل الفشني

- بدأ الفشني مسيرته الغنائية عازفا على الرق، قبل أن يمنحه الفنان علي الحجار فرصة تقديم نفسه كمطرب ومنشد.

- ذاع صيته مع تقديمه أغنية مسلسل "واحة الغروب"، وقدم بعدها أغاني مسلسل "طايع"، وأغنية "متدمعيش ياما" في مسلسل "الاختيار".

- شارك بالغناء والتمثيل في مسلسل "الغجر"، وفيلم "مولانا".

- يقدم العديد من الحفلات في الساقية ودار الأوبرا.

- شارك في حفل "مناجاة" مع الفنان محمد ثروت.

- قدم أغنية "إفرح" مع الفنان أحمد سعد، يناير الماضي، وهى من كلمات وألحان أحمد سعد، وتوزيع موسيقي خالد نبيل.

أغاني وائل الفشني

من أبرز أغاني الفنان وائل الفشني، يا عشاقا، وفاح المسك، وجيلك، وكنت فين يا وعد، سافر حبيبي، وما تدمعيش يا أمايا، إلى جانب عدد من الابتهالات الدينية بينها: يا كعبة البيت العتيق، وصلينا ع النبي، وغيرها.

افتتاح طريق الكباش

يشار إلى أن مدينة الأقصر شهدت اليوم واحدًا من أهم الاحتفالات العالمية التي طال انتظارها، وهو افتتاح "طريق الكباش"، والذي يعد من أهم المشروعات الآثرية التي تم الانتهاء من تجديدها خلال الآونة الاخيرة.

وشارك في الاحتفالية عدد من المطربين بينهم الفنان محمد حماقي، إلى جانب مطربين ومطربات يشاركون بالغناء، ومنهم هند الراوي، ووائل الفشني، وعز الأسطول.

Dr.Radwa
Egypt Air