الأربعاء 22 مايو 2024

موسوعة أثرية.. إشادة واسعة بشرح وزير السياحة فى افتتاح طريق الكباش

خالد العناني

الهلال لايت 25-11-2021 | 21:40

إيمان علي

عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شعورهم بالفخر والتقدير للدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، والذي تألق بالشرح التاريخي الذي قدّمه خلال حفل افتتاح طريق الكباش، الذي أٌقيم في الأقصر.

وأشاد رواد السوشيال ميديا بالثقافة الواسعة التي يتمتع بها الوزير خالد العناني وحضور الذهن على المسرح، مؤكدين أن عشقه للتاريخ وحماسته للحضارة المصرية القديمة ظهرت في كل كلمة تفوه بها خلال الاحتفال.

ومن التعليقات التي كتبها رواد السوشيال ميديا على أداء العناني :" دكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشخص الرئيسي اللي ورا العظمه والتنظيم اللي بتحصل في الحفل انهاردة ، راجل عنده CV قوي جدا ومؤهل لمدي بعيد ، استاذ علم المصريات، بيدرس اللغة المصرية القديمة، من الاخر ده الشخص المناسب في المكان المناسب. شكرا دكتور خالد".

وقال آخرون :" يعتبر كنز بجد ومبدع فى شرحه حتى"، و" رجل خلوق ومثقف جدا بحب اسمع مدخلاته التليفزيونيه جدااا"، و" كل الاحترام وتقدير ليه ولرؤيته وتطوير اللي بيحصل من خلاله كام وزير جه ومجرى العيون كان مقلب زباله وهو اللي نضفه حاجه بجد فظيعه"، و" لبق جدا و ليه حضور وخفيف كمان .. حد يشرف بجد"، و" واجهة مشرفة بجد وتقافة وطلاقة راقيه".

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة الآثار، إن معبد الأقصر أيقونة فريدة، على مساحة كبيرة، وأصبحت المدينة متحفًا مفتوحًا.

وأضاف خلال كلمته بحضور الرئيس السيسي وحرمه وكبار المسئولين لافتتاح طريق الكباش، أن مشروع طريق الكباش أخذ وقتًا ومجهودًا كبيرًا حتى يرى النور، والمشروع تعثر حتى تولي الرئيس السيسي السلطة وأمر الهيئة الهندسية باستكمال المشروع.

وتابع: العمل الأثري مستمر من خلال فريق من الخبراء المصريين للعمل على الكباش المكتشفة، كما وجه الشكر لرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي والجهات التي ساهمت في اتمام المشروع.

شرح وزير الأثار، الدكتور خالد العناني، للرئيس عبد الفتاح السيسي تاريخ طريق الكباش، قبل افتتاحه، وقال إن الأقصر أصبحت متحفًا مفتوحًا للعالم.

وتابع: "الأقصر فيها أكبر تجمع للأثار في العالم، وهناك تغطية إعلامية من الدول العالم، والأقصر إقليم من أقاليم الدولة المصرية، وكان دائمًا النيل حياة المصري القديم، والأقصر كانت عاصمة للدولة المصرية".

وأضاف: "القوة واندفاع النيل هما سر الحضارة المصرية".