السبت 18 مايو 2024

الجندي المجهول.. رواد السوشيال ميديا يوجّهون التحية لعمّال موكب طريق الكباش

عمال موكب طريق الكباش

الهلال لايت 25-11-2021 | 22:16

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تظهر العمّال الذين شاركوا في تجهيزات احتفالية افتتاح طريق الكباش، مؤكدين أنهم "الجندي المجهول" وراء ظهور العرض بهذه الصورة المشرفة.

ووجه رواد السوشيال ميديا الشكر والتحية إلى المساهمين فى تصميم المراكب الشمسية المقدسة التى زينت طريق الكباش خلال الاحتفالية وهم :الفنان النحات د. ضياء عوض بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة الذى ساهم فى نحت وصنع المجسمات المشاركة في الحفل منها المراكب والتماثيل والاقنعة، وكذلك والمدير الفنى المهندس محمد عطية، وفريق العمل كلا من «احمد فيوتشر- مؤمن رمضان- محمد عبدالغفار محمد حمدي- هشام حنفي- محمود فؤاد- ابراهيم عوض- احمد الصقر- خالد عبده احمد شعبان -احمدابو العطا.

واتجهت أنظار العالم نحو مدينة الأقصر لمشاهدة حفل طريق الكباش، حيث أنهت الحكومة استعدادتها للحفل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت وزارة السياحة، أن هناك فريق عمل كبير ومتكامل من الوزارة والجهات المعنية يعملون على مدار الساعة من أجل أن يخرج الحفل في أفضل صوره.

وتهدف الفعالية التي تقام تحت عنوان "الأقصر.. طريق الكباش" للترويج للسياحة المصرية عموماً، ومحافظة الأقصر بشكل خاص، وإبراز مقوماتها سياحية وإعلانها متحفًا مفتوحًا.

وبدأت احتفالية طريق الكباش المقامة فى مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس السيسى، بعدد من الفقرات الغنائية، بجانب عرض غنائى مستوحى من عيد الأوبت.

كما تضمن الحفل، فقرة غنائية للفنان محمد حماقى، ولارا إسكندر، بجانب شرح من جانب وزير السياحة والآثار خالد عنانى للرئيس السيسى عن تاريخ طريق الكباش، ومعبد الأقصر، بالإضافة إلى كلمة للوزير عن أهداف تلك الاحتفالية، وما تم تنفيذه من عمليات تطوير وترميم لطريق الكباش، وتوضيح أهمية المظاهر السياحية في مصر.

 وتم الكشف عن الطريق التاريخى لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف فى عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق فى عام 2017، نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، ما سيجعل من مدينة الأقصر متحفا مفتوحا.


الاكثر قراءة