الأحد 16 يونيو 2024

إسرائيل تسجل ثلاث إصابات بمتحور كورونا الجنوب إفريقي

كورونا

عرب وعالم26-11-2021 | 12:29

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم /الجمعة/ أنه تم تسجيل ثلاث إصابات بمتحور جديد من /كوفيد -19/ والذي انتشر مؤخرا في جنوب إفريقيا.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلى نفتالي بينيت قد عقد، استشارة إضافية أمس حول متغير فيروس كورونا الجديد (B.1.1529) الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا، وتم اتخاذ قرارات جديدة تضمنت، إعلان البلدان التالية في هذه المرحلة على أنها "بلدان حمراء" وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني".

ومن ضمن قرارات الحكومة الإسرائيلية أيضا، أنه لن يسمح للأجانب من هذه الدول بدخول إسرائيل. كما سيطلب من جميع العائدين من هذه البلدان، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم بلقاح ثالث، الخضوع للعزل في فنادق فيروس كورونا لمدة سبعة أيام، وسيتم إطلاق سراحهم بعد خضوعهم لاختبارين من تفاعل /البوليميراز/ المتسلسل وكانت النتيجة سلبية، وسيلزم الركاب الذين يرفضون الخضوع للفحص بالخضوع للعزل لمدة 14 يوما في فندق فيروس كورونا.

وسيجري رئيس الوزراء نفتالي بينيت تقييمات منتظمة للوضع على متغير (B.1.1529) مع متخصصين من وزارة الصحة، بهدف مراقبة انتشار المتغير الجديد عن كثب ومنع انتشاره في إسرائيل. وكان علماء قد أعلنوا ، أمس ، اكتشاف متحور جديد من /كوفيد-19/ في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا، في مؤتمر صحفي "للأسف، اكتشفنا متحورة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا".