الجمعة 5 يوليو 2024

وزير داخلية فرنسا يلغي زيارة نظيرته البريطانية لحضور اجتماع بشأن الهجرة

وزير الداخلية الفرنسي

عرب وعالم26-11-2021 | 12:31

دار الهلال

 ألغى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم /الجمعة/ زيارة لنظيرته البريطانية بريتي باتيل لحضور اجتماع بشأن الهجرة من المخطط عقده يوم الأحد المقبل.

وذكرت قناة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الجمعة أن الخطوة تأتي عقب دعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرنسا لاستعادة المهاجرين الذين يعبرون قناة المانش، وذلك في خطاب أرسله إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس. واقترح الخطاب أيضا القيام بدوريات بحرية وجوية وبرية تبدأ الأسبوع القادم. 

كان الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني قد تعهدا في مكالمة هاتفية يوم الأربعاء الماضي بتعزيز التعاون لوقف المهربين من تنظيم عمليات عبور غير قانونية عبر قناة المانش.

كانت فرنسا قد دعت، بالإضافة إلى المسؤولين البريطانيين، وزراء من بلجيكا وألمانيا وهولندا علاوة على المفوضية الأوروبية لحضور الاجتماع في كاليه يوم الأحد المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن التوترات بين باريس ولندن قد ازدادت عقب مقتل 29 مهاجرا قبالة ساحل بلدة كاليه الفرنسية خلال محاولتهم العبور نحو السواحل البريطانية، في أكبر حصيلة قتلى تسجل منذ زيادة عدد عمليات العبور عبر قناة المانش في عام 2018.