الجمعة 31 مايو 2024

مشروع لتأجيل الخدمة العسكرية لمشاهير البوب في كوريا الجنوبية

فريق بي تي إس

الهلال لايت 26-11-2021 | 19:25

مى كامل

صرح أحد المسؤولين باللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الدفاع الوطني التابعة للجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية بأن المشرعين من كل من الحزبين الحاكم والمعارض أبدوا آراء متباينة بشأن مشروع القانون، الذي لفت الانتباه لأنه سيسمح لفرقة "بي تي إس" وكبار الفنانين الآخرين بأداء خدمات عسكرية بديلة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية فقد اتفقوا على عقد جلسة استماع عامة بشأن مشروع القانون والذي من شأنه أن يسمح لمشاهير البوب البارزين مثل أعضاء فرقة الكي-بوب العملاقة "بي تي إس" باستبدال خدمتهم العسكرية الإلزامية بخدمات عامة أخرى، لكنهم فشلوا في التوصل إلى نتيجة.

وأنه يجب على جميع الرجال الكوريين الجنوبيين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عامًا أداء الخدمة العسكرية الإجبارية لمدة عامين تقريبًا في بلد يواجه كوريا الشمالية عبر حدود شديدة التحصين.

ويتم منح إعفاءات من الخدمة العسكرية فقط للرياضيين والموسيقيين الكلاسيكيين الحائزين على جوائز دولية، تقديرًا لدورهم في رفع سمعة البلاد في الخارج.

وهناك مناقشات حول ما إذا كان يجب منح أعضاء فرقة "بي تي إس" فرصة لتأدية خدمة عسكرية بديلة، تقديراً لمساهمتهم في تعزيز الصورة الوطنية لكوريا الجنوبية من خلال أغانيهم غير المسبوقة التي تتصدر قائمة بيلبورد.

وفي أواخر العام الماضي، أصدرت الحكومة قانونًا معدلًا يسمح لمشاهير الثقافة الشعبية الذين ساهموا في تعزيز صورة البلاد بتأجيل الخدمة العسكرية الإلزامية.

كما شددت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية على الحاجة إلى " التبصر " في النظر في ما إذا كان سيسمح بإعفاءات الخدمة العسكرية في الخدمة الفعلية لنجم البوب الكوري "بي تي إس" وغيرهم من كبار الفنانين، مشيرة إلى تقلص عدد السكان في البلاد وعوامل أخرى.

وأدلى المتحدث باسم الوزارة بو سيونغ-تشان بهذه التصريحات بينما كانت الجمعية الوطنية تناقش مشروع قانون مراجعة يهدف إلى السماح للفنانين الذكور الذين ساهموا في المصالح الوطنية، بالعمل في مجالات تخصصهم لمدة 34 شهرا في إطار برنامج بديل من شأنه أن يعفيهم من الخدمة الإلزامية في الخدمة الفعلية.