الخميس 26 سبتمبر 2024

شاهد.. إنقاذ قطة من داخل موتور دراجة نارية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 26-11-2021 | 19:44

ميادة عبد الناصر

من أكثر الاشياء التى تحدث خاصة فى فصل الشتاء هو اختباء القطط داخل الموتور الخاص بالسيارات أو الدراجات النارية لتحمى نفسها من البرد القارص، ولكن عادة ما تموت القطط وتنتهى حياتها بنهايات مأساوية بسبب عدم قدرتها على الخروج، وفى فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى  لعملية إنقاذ قطة من داخل إحدى الدراجات النارية بعد سماع صوتها بشكل كبير.

ويظهر فى المقطع الذى تم تصويره فى ورشه لإصلاح السيارات فى جاكرتا بالهند والذى تظهر فيه القطة الصغيرة وهى تضغط على نفسها في المقصورة الضيقة للدراجة النارية ذات العجلتين.

وقالت سلوى نافلة ، صاحبة دراجة نارية ، إنها سمعت صرخات القطة أثناء القيادة. قالت:  واعتقدت في البداية أنها قطة على جانب الطريق ، لكنني ظللت أسمعها تبكي حتى أثناء عودتي إلى المنزل وساعدني أصدقائي في التحقق ، ووجدنا آذان القطة تبرز بالقرب من مقود الدراجةوعقب اخراجها هربت على الفور بعد إطلاق سراحها.

 

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وانهالت التعليقات عليه بشكل كبير التى كانت مؤيدة لموقف الفتاة وسعيدة بنجاة القطة.

 والمعروف أنه القطط تعد أحد أكثر أنواع الحيوانات الأليفة ودية، ولها أنواع كثيرة تختلف عن بعضها البعض، فبعضها رمادي اللون وبعضها الآخر بني اللون وبعضها أبيض وبعضها أسود اللون، بينما البعض الآخر لديه ألوان مختلطة، ومعظم القطط تمتلك فراء ناعم جميل على أجسادها، ولديها كذلك أسنان ومخالب حادة تستخدمها من أجل السيطرة على فرائسها خلال عملية الصيد، ومن أهم الصفات التي تمتاز بها القطط هو امتلاكها بصر واضح للغاية، فحاسة البصر لديها تمكنها من الرؤية حتى في الضوء الباهت. وليس ذلك فحسب، فهي تمتاز أيضًا بحاسة السمع التي تمتلكها، إذ يكون باستطاعتها سماع الأصوات التي لا تستطيع أذن الإنسان سماعها.