الجمعة 17 مايو 2024

سفير فلسطين بالقاهرة يطالب الدول العربية بحماية أمنها القومي

12-6-2017 | 15:16

طالب جمال الشوبكي، سفير فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدول العربية بالتحرك للدفاع عن أمنها القومي العربي؛ في مقابل ما تقوم به دولة الاحتلال.

 

وقال الشوبكي: علينا أن ننظم تحركنا وأن نفعل أكثر مما نقول، هذا إذا كنا لا نرغب أن نرى إسرائيل عضواً بمجلس الأمن، أو عضواً مراقباً في الاتحاد الأفريقي.

 

كما طالب في كلمته أمام أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم، بمقر الجامعة العربية برئاسة الجزائر، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية، بمزيد من التعاون والتواصل العربي -الأفريقي، سواء على المستوى الثنائي، أو على مستوى متعدد الأطراف، استكمالاً للقمم “العربية الأفريقية” التي كان آخرها، القمة الرابعة، بجمهورية غينيا الاستوائية، نوفمبر 2016.

 

ودعا الشوبكي للاستمرار بوضع القضية الفلسطينية والتصدي للمحاولات الإسرائيلية، ضمن أجندة أي تعاون أو حوار سياسي ثنائي بين الدول العربية والدول الأفريقية، وضمن خطط وبرامج أي تعاون سياسي اقتصادي وتنموي وثقافي عربي أفريقي، بما يشمل القطاعات الحكومية المختلفة، والوكالات العربية للتعاون الدولي، والصناديق والمؤسسات المالية العربية التي تعمل في مجال التعاون العربي.