الأحد 26 مايو 2024

طريقة بسيطة لتزيين منزلك بالنباتات فى أعياد الميلاد (صور)

تعرفي على كيفية استخدام النباتات لجعل منزلك يزهر في أعياد الميلاد

الهلال لايت 26-11-2021 | 23:02

مى كامل

 

النباتات من الأشياء التي تجعل الأماكن أكثر حياة، حتى لو كانت من نباتات الزينة، لذلك عليكى أن تستغليها لتزيين منزلك بمناسبة اقتراب أعياد العام الجديد.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" السنغافورية فإن الاتجاه الآن هو استخدام النباتات لإنشاء مظهر خاص جدًا لعيد الميلاد لمنزلك.

لقد اقتربنا من ذلك الوقت من العام مرة أخرى لتزين منازلنا، وليس بالضرورة أن تكون مزينة بأغصان هولي المعروفة في أعياد الميلاد، ولكن الزخارف التي هي أكثر قربًا للشقة، لا يجب فيها أن نقوم بإخراج الزينة والأضواء من الكريسماس الماضي من التخزين، ووضعها ببساطة في ركن من غرفة المعيشة.

لا يهم أن معظمنا يعيش في شقق، حتى بدون بهو أو درج طويل، لا يزال بإمكانك تنظيم تجهيزات احتفالية رائعة ستذهل العائلة والضيوف على حدٍ سواء.

أولا لا يجب أن نستخدم الثلج المزيف المبتذل، وأجزاء النبات التي ندفع الكثير فيها حيث نتباهي بالنباتات، ستجد دائما زخارف حمراء وخضراء بشكل طبيعي وأفكار لتوفير المساحة لتزيين منزلك لفترة الأعياد، فهناك أغصان التنوب والصنوبر الطازجة والتي تجلب رائحة الصنوبر المنعشة.

كما أنها تبدو رائعة أيضًا عند استخدامها لصف أرفف الكتب أو أي مساحة فارغة في المنزل، فقط أضف بعض الأضواء الخيالية والأشرطة الحمراء، وستكون جاهزًا للاحتفال.

أو إذا كنت تمتلك نباتات الكروم الطويلة مثل نبات فيلوديندرون القلبية أو بوثوس، فهذا هو الوقت المناسب للسماح لهم باستخدامهم جميعًا.

بقدر ما تحب ترتيب الأزهار الدرامي على طاولة الطعام، فيمكنها أن تشغل مساحة كبيرة، وهي لدي معظم العائلات وهي الطاولة التي تتسع لعدة مقاعد، ومع وجود قطعة مركزية في المنتصف تشغل نصف المساحة، فلن يكون لديك مساحة للطعام.

لذلك هناك حل وسط، أن تقومي بتحويل المصباح المعلق المعلق فوق الطاولة إلى الثريا، وعلق الحلي أو النجوم على ارتفاعات مختلفة من المصباح، وقم بتزيينها ببعض أوراق الشجر مثل أغصان الأوكالبتوس.

وبدلاً من تنسيقات الزهور المعتادة، لماذا لا تحاول استحضار غابة مسحورة على طاولة طعامك مباشرة، واجمعي مجموعتك من الكرات والنباتات الصغيرة، وأواني الجرس، والخشب المزخرف، وعيدان القرفة.

لا تتخلص من أكواب عيد الميلاد القديمة وقم بربط الحلي ذات الأحجام المختلفة فيها معًا مثل عنقود العنب، واملأ الفراغات بأوراق الشجر أو الزهور أو الشرائط، وستحصل على زخرفة متعددة الاستخدامات.

وعلى سبيل المثال، يمكنك ربط حزم الحلي الصغيرة في الجزء الخلفي من كراسي تناول الطعام، أو تثبيت العديد من العناقيد في شريط عريض، واتركه يتدرج إلى أسفل الجانب.