الأربعاء 15 مايو 2024

للاسترخاء والتأمل.. شروط الجلوس في مقهى «The Green Lab»

الاسترخاء في مقهي جرين لاب

الهلال لايت 27-11-2021 | 09:32

مى كامل

يشعر بعض الأشخاص في كوريا الجنوبية بالتوتر الشديد، والحل الوحيد لديهم هو دفع الأموال لمجرد الجلوس في المساحات الواسعة حيث لا يوجد سوى كرسي مريح وإطلالات رائعة على الطبيعة.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، فقد تم الإعلان عن أحد هذه الأماكن والذي يسمى The Green Lab، وهو عبارة عن مقهى بالقرب من غابة سيول، والذي يسمح للعملاء بحجز فترات زمنية محددة في مساحة المقهى "للاسترخاء".

يجب على العملاء وضع هواتفهم في وضع الصامت وعدم التحدث أثناء وجودهم داخل الغرفة.

قال باي هيون، الموظف في Green Lab، لصحيفة واشنطن بوست : "من الصعب جدًا العثور على مساحات في المجتمع الكوري حيث يكون من المقبول عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، ويبدو أن الناس يجدون المزيد من الاهتمام بهذا، على الرغم من أنني أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يصبح شائعًا على نطاق واسع.

تتمتع كوريا الجنوبية بنمط حياة سريع الخطى، ومع الديون المتزايدة وأزمة الإسكان التي تؤثر على العديد من الشباب، أظهر استطلاع رأي حديث أجرته صحيفة كوريا هيرالد أن 70٪ قالوا إنهم يشعرون بالتوتر.

هذه المساحات المخصصة للاستجمام مخصصة خصيصًا لأولئك الذين يحتاجون إلى بعض الهدوء والسكينة بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة، أو مجرد الحياة بشكل عام، والتي يمكن أن تكون صاخبة للغاية ومزعجة لنا جميعًا.

ظهرت مقاهي من هذا النوع أيضًا في جزيرة جيجو وجزيرة كانغهوا، وكلاهما خارج سيول، حيث يمكن للناس الاسترخاء والراحة، والأهم من ذلك، الحصول على بعض الوقت بمفردهم.

وقال مدير مقهى مانج هيت الواقع في جزيرة كانغهوا لصحيفة واشنطن بوست : "إنه مكان يمكن للناس فيه علاج أنفسهم، إنه شيء يمكنك أنت فقط القيام به لنفسك، وليس شيئًا يمكن لشخص آخر القيام به من أجلك، وأردنا تسهيل ذلك لكل شخص منهك بمتطلبات الحياة العصرية ".

الضغط الناتج عن كونك شخصًا بالغًا يعمل بكامل طاقته يمكن أن يلحق بنا حقًا، وعلى الرغم من أن الكثيرين يشجعون الذهاب للتنزه أو زيارة الغابة كوسيلة للتخلص من الضغط، فإن الكوريين الجنوبيين يضمنون أن الطقس لن يعيق الاسترخاء.

بالإضافة إلى أن المقاهي التي تجلس فيها ولا تفعل شيئًا، تعرض دور السينما أفلامًا سلمية وغير محفزة، على سبيل المثال، هناك فيلم "Flight"، وهو فيلم يعرض محاكاة لركوب طائرة لمدة 40 دقيقة، بينما "Fire Mung" هو مقطع فيديو مدته 31 دقيقة لحريق.

يمكنك أيضًا قراءة أو كتابة الشعر أو التأمل في هذه المقاهي، ولكن إذا كنت لا تريد فعل أي شيء، فإن التحديق في الأشجار هو أفضل طريقة. 

لا يرغب الكثير منهم في الجلوس في المنزل، لأن المنزل هو المكان الذي تتولى فيه الأعمال المنزلية والطهي والتلفزيون والتمرير على وسائل التواصل الاجتماعي.

من المحتمل أن يرتبط الكثير منا في لندن بهذا الشعور وسيتطلبون أماكن مثل هذه أيضًا في القريب العاجل.

Dr.Radwa
Egypt Air