الجمعة 17 مايو 2024

علاء ثابت عن احتفالية طريق الكباش: نبض جديد في قطعة من الروح والفؤاد

طريق الكباش

أخبار27-11-2021 | 12:10

أبدى علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام إعجابه بحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بعد تطويره بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتغطية موسعة من كل وسائل الإعلام العالمية.

واستعاد ثابت ذكريات جمعته بطفولته وشبابه بأثار الأقصر وقال: كل مشهدٍ وكل نقلة في الحياة أرتدُ بذاكرتي إلى حيث نشأت واحتضنتني وألهمتني حضارتنا العريقة، وكيف كانت دهشتي لا تنقطع حين كنت أتجول في طفولتي وشبابي بين المعابد المفتوحة بمدينتي الأقصر".

وأضاف، "فهناك بدأت أحلامي وكبرت معي، وكان أملي الدائم أن تحافظ الأقصر على هذا السحر والجمال لتبقى هالة النور الساطع من الماضي إلى قلب العالم، وهو ما استشعرته أمس في احتفالية افتتاح طريق الكباش، ذلك الحدث الضخم الذي أنعش وجداني وأنا أشاهد نبضًا جديداً في قطعةٍ من الروح والفؤاد".

وتابع " فبعد أن أذهل المصريون العالم منذ قديم الأزل ومنذ بدء التاريخ بكل هذا الإعجاز الحضاري، وبعد أن نجحوا في أن يستعيدوا صورة حية بالأمس القريب لهذا المجد أثناء موكب نقل المومياوات، فها هو العالم يشهد من جديد حدثًا كبيرًا يملأ عيون الدنيا زهوا بافتتاح طريق الكباش، الذي يُعد أكبر متحف مفتوح على مستوى العالم، إنها الأقصر بلدي".