السبت 18 مايو 2024

نائب محافظة القاهرة: توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين بحلوان

المهندسة جيهان عبد المنعم

محافظات27-11-2021 | 17:56

دار الهلال

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة، ضرورة القضاء على الباعة الجائلين والقضاء على هذه الظاهرة السلبية بشكل نهائي وجذري، خلال لقاء عقدته بمقر المنطقة الجنوبية، لبحث أفضل السبل لحل أزمة المنطقة المحيطة بميدان محطة حلوان وأمام محطة المترو، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتوفير جميع الخدمات للمواطنين وتلبية جميع احتياجاتهم، وتسخير جميع إمكانات الدولة للقضاء على السلبيات التي تعوق تحقيق المظهر الحضاري للشارع المصري وتؤرق المواطنين.

وقالت جيهان إن أول خطوات الحل هو مراعاة الباعة الجائلين الموجودين بالمنطقة، وسوف يتم تحديد أماكن بديلة لهم لإخلاء مساحة كافية أمام ميدان المحطة.

وأضافت أن الخطوة الثانية ستكون بتنظيم المواقف العشوائية بميدان المحطة وتلافي، ما يسبب أزمة واختناق مروري.

وأشارت عبد المنعم إلى أنه سيتم النزول على الطبيعة والتنسيق فيما بين المكتب الفني والمرور والسرفيس والأجهزة التنفيذية، بالحي والمنطقة الجنوبية، لإيجاد حل جزري لإنهاء أزمة ميدان محطة حلوان، للتسهيل على المواطن مع تجربة مبدأية للحلول المقترحة ودراسة نتائجها، لافتة إلى ضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية بكل قطاعات الدولة لإيجاد حلول للحد من انتشار التكاتك بنطاق الشوارع الرئيسية والميادين والمناطق المحيطة بمحطات المترو بكل المناطق لما يسببه من إزعاج وإرباك بالطرق.

وشددت نائب  المحافظ على ضرورة التنبيه على أصحاب المحال بمنع إلقاء أي مخلفات بالشارع والالتزام بوضع الصناديق أمامها وإلقاء مخلفاتهم بها.