الثلاثاء 14 مايو 2024

أصبحوا مشاهير على التيك توك بوصفاتهم السحرية لزراعة الأفوكادو فى المنزل.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 27-11-2021 | 19:16

ميادة عبد الناصر

اشتهر مجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بوصفاتهم المميزة ولكن فى الزراعة، حيث نشر أحد عشاق النباتات على تيك توك  كيفية زراعة شجرة أفوكادو رائعة مجانًافي مقطع فيديو قصير انتشر عبر مواقع التواصل حيث قال براد كانينج من ملبورن ، إن العملية تتطلب القليل من الصيانة وكل ما عليك فعله هو الحفاظ على بذور الأفوكادو وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة " ديلى ميل " البريطانية.

بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر ، تنمو النباتات لتصبح طويلة جدًا ولها أوراق كبيرة رائعة ، والتي من المؤكد أنها ستملأ أي زاوية مملة أو مساحة مطبخ وكان براد يزرع نباتات الأفوكادو منذ عامين وأصبح "مهووسًا" بسبب عملية النمو "فائقة السرعة".

وفي المقطع ، قام براد بإزالة البذور من الأفوكادو باستخدام شوكة ووضعها تحت الماء ثم جفف البذرة وقشرها بأصابعه للتأكد من أنها لا تتعفن وللسماح للبذور بالإنبات وتنمو جذرًا ، قام براد بتبليل منشفة ورقية لف البذرة ووضعها في كيس زيبلوك لزيادة الرطوبة.

بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في أكياس بلاستيكية ، ستتكسر البذور وينكشف أحد الجذور وقال براد: ضع الجذر في الماء وسيبدأ في التبرعم و لكن كن حذرًا ،فمن المهم التأكد من وضع الجذور فقط أو نصف البذرة في الماء. 

شارك الممثل الكوميدي كريستيان هال أيضًا مقطع فيديو توضيحيًا على تيك توك وعلق المسواك في بذور الأفوكادو بعد إزالة القشرة للسماح لها بالطفو على سطح الماء.

لكن في مقطع فيديو آخر على يوتيوب ، قال براد إن هذه الطريقة البديلة ليست مثالية حيث تستغرق شهورًا حتى تنمو الجذور ، مقارنة بعملية كيس بلاستيكى مخصوص التي لا تستغرق سوى بضعة أسابيع.

لسوء الحظ ، لن تنتج النباتات أي أفوكادو لمدة عقد على الأقل وهي مناسبة فقط كنبات منزلي جميل وبمجرد أن يصبح النبات بالحجم المفضل ، يمكن وضعه في التربة أو الاحتفاظ به في إناء من الماء لمواصلة النمو وسرعان ما انتشر الفيديو  الخاص ببراد وشوهد أكثر من 64000 مرة.

Dr.Radwa
Egypt Air