الأحد 16 يونيو 2024

دفعة جديدة من أطباء الجامعات تصل إلى مستشفى بئر العبد

مستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء

محافظات27-11-2021 | 19:58

حسن محمود

قال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل إن دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية وصلت إلى مستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة بشمال سيناء وكليات الطب بجامعات( القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة).

وأضاف وكيل الوزارة ، في تصريح اليومالسبت، أن الدفعة الجديدة تضم 15 طبيبًا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأربعة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية لمدة أسبوع ، مشيرا إلى استمرار وصول أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب بالجامعات من مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

وفى السياق ، أوضح محمد صلاح فرج مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن أطباء البروتوكول مستمرون في العمل بالمستشفى خلال الفترة من اليوم حتى يوم الجمعة المقبل ، مضيفا أنه كان في استقبال الدفعة الجديدة عند وصولها إلى مدينة بئر العبد ، الدكتور تامر حمدى مدير مستشفى بئر العبد وعدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى.

وكانت قد وصلت فى وقت سابق اليوم دفعة جديدة من جامعات القاهرة والأزهر والمنصورة والزقازيق لتنفيذ بروتوكول التعاون الطبى في مستشفى العريش العام .