الأربعاء 19 يونيو 2024

لجذب آلاف المتابعين.. سيدة تعتني بسناجب قريتها «فيديو»

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-11-2021 | 01:47

ميادة عبد الناصر

تقوم سيدة تعمل في التصوير الصحفى بالعمل على رعاية السناجب، بالقرب من منزلها في أورورا بأوكرانيا، وتعيش مجموعة من السناجب اللطيفة والأكثر روعة التي يمكنك تخيلها بالقرب من منزل المصورة، التي ترصد روتينها اليومي في العناية بهم ونشرها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من تقديم اللوز والجبن الأصفر والمياه، ليشربوا من خلالها.

ويظهر المقطع الذى انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى إنهم لا يخشون على الإطلاق المجيء إليها للحصول على هدايا فمنذ عام 2017، كانت تطعم  الفتاة جيرانها ذوي الفراء كل يوم، بل إنها قامت بتركيب صندوق خاص على حافة النافذة لمنحهم بعض التحفيز ومكانًا مريحًا للاستمتاع ببعض المكسرات.

كما أنها تغذيهم أيضًا بمكعبات من الخضار وكانت تفعل ذلك لفترة طويلة لدرجة أنهم ودودون للغاية، وغالبًا ما يدقون رؤوسهم عبر النافذة إلى منزلها.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتابعها الكثير من رواد السوشيال ميديا الذين أعجبوا بسلوكها وما تقوم به مع أصدقائها الصغار.

والسنجاب حيوان من القوارض، يعيش غالبا على الأشجار، وله ذيل كثيف وكبير، له عينان سوداوان واسعتان، وأذنان مستديرتان. وأغلب أنواعه حيوانات رشيقة، ذات ذيول كثة الشعر وطويلة. إلا أنّ العديد من أنواع السناجب لا تتسلّق الأشجار، ولها ذيولٌ قصيرةٌ؛ وتُسمّى هذه الأخيرة سناجب الأرض، وتشمل كلاً من الصَّيْدنانيّ، والمرْمُوط، وكلاب البراري. السناجب موجوده في قارة آسيا، أوروبا وأمريكا.

ويوجد في أفريقيا لكن بـسلالات مختلفة، ويتغذى على الجوز والبندق والبلوط والفواكه، كما يأكل بيوض الأعشاش وفراخ الطيور، وهو فريسة للطيور الجارحة والأفاعي والثعالب.