الأربعاء 26 يونيو 2024

في محاولة لإنقاذ احتفالات الميلاد.. أقنعة الوجه إلزامية في هذه الدولة

أقنعة الوجه إلزامية بدء من الثلاثاء في بريطانيا

الهلال لايت 28-11-2021 | 12:57

مى كامل

أكد وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد أن أقنعة الوجه ستكون مرة أخرى إلزامية في معظم الأماكن العامة الداخلية في إنجلترا اعتبارًا من يوم الاثنين في محاولة لوقف انتشار متغير أوميكرون.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار" البريطانية فقد أكد وزير الصحة ساجيد جافيد أنه سيتم طلب أقنعة الوجه مرة أخرى في المتاجر وفي وسائل النقل العام في جميع أنحاء إنجلترا اعتبارًا من الثلاثاء.

تأتي هذه الأخبار بعد تأكيد حالتين من متحور أوميكرون الجديد في المملكة المتحدة أمس ، في Brentwood و Essex و Nottingham.

يخشى الخبراء أن متغير أوميكرون قد يكون أكثر مقاومة للقاحات الحالية بسبب عدد الطفرات التي يحتوي عليها.

وقد كشف رئيس الوزراء بوريس جونسون لأول مرة عن عودة تفويض قناع الوجه في إنجلترا في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت أمس، بعد ساعات من تأكيد تفشي المرض في المملكة المتحدة.

وكشف وزير الصحة عن القواعد الجديدة لأقنعة الوجه التي ستبدأ يوم الثلاثاء، حيث قال إنه يأمل أن تكون الإجراءات الإضافية "مؤقتة"، مضيفًا أنه يعتقد أن الناس "سيأخذون هذا الأمر بجدية أكبر".

وفي حديثه إلى تريفور فيليبس يوم الأحد على قناة سكاي نيوز ، قال ساجيد جافيد: "الالتزام بأقنعة الوجه سيكون في وسائل النقل العام وسيكون من خلال اللوائح الحكومية وهذا يعني، في اعتقادي ، أن الناس سيأخذون الأمر على محمل الجد".

بعد الإلحاح على ما إذا كان الناس سيتبعون القواعد الخاصة بالأقنعة، قال السيد جافيد: "من المهم على ما أعتقد، التصرف بطريقة متناسبة وأيضًا بطريقة مؤقتة، وآمل أن يكون هذا شيء يمكننا إزالته في غضون أسابيع، لكنني أفكر فيما يتعلق بإحراز تقدم، ونريد أن تعود الحياة إلى طبيعتها، ولكن في هذا الوقت، نظرًا لما نعرفه عن هذا البديل، ونصائح الخبراء التي تم تلقيها، أعتقد أنه من الصواب اتخاذ بعض الإجراءات المتناسبة والمتوازنة ".

قال أحد خبراء اللقاحات إن المستوى العالي من المناعة في المملكة المتحدة، سواء من خلال الوخزات أو عدوى كورونا السابقة، سيوفر "وسادة" حماية عندما يتعلق الأمر بمتغير أوميكرون الجديد.

قال البروفيسور جوردون دوجان ، من معهد المناعة العلاجية والأمراض المعدية بجامعة كامبريدج، إنه يشك فيما إذا كانت السلالة الجديدة قادرة على الالتفاف على المناعة تمامًا.


وقال لراديو التايمز: "نحن محظوظون جدًا من ناحية، لأننا بنينا بالفعل إما مناعة طبيعية لدى أولئك الذين أصيبوا بالعدوى ولدينا أيضًا مناعة ناتجة عن اللقاح.

"أشك في أن البديل سوف يفلت تمامًا من الحماية، سيتعين علينا الانتظار ونرى لكن لدينا هذا النوع من الحماية، إذا كنت ترغب في ذلك، لمنحنا المزيد من الثقة في قدرتنا على التعامل مع الموقف".

الاكثر قراءة