الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يثمن مبادرة طلابية لإخلاء شاطئ السرايا من المواد البلاستيكية الضارة

محافظ الإسكندرية

محافظات28-11-2021 | 16:15

دار الهلال

ثمن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مبادرة طلاب الجامعة الذين شاركوا في حملة تنظيف شاطئ السرايا العام وإخلائه من المخلفات البلاستيكية، حيث تم جمع كافة المخلفات بالشاطئ، والتخلص من المخلفات المتبقية بطرق لا تضر بالبيئة والبحر.

و أكد الشريف - في تصريح اليوم /الأحد/ - أن مثل تلك المبادرات والفعاليات تهدف إلى توعية رواد الشواطئ بأهمية المحافظة على نظافة الشواطئ من المخلفات البلاستيك مع التحذير من مخاطر التلوث البلاستيكي وخاصة على الحياة البحرية.

وأشار الشريف، إلى أن مشاركة الطلاب من كليات جامعة الإسكندرية، تؤكد أن الأجيال القادمة واعية بمخاطر التلوث البيئي كما أنهم شريك فعال ومؤثر مع الدولة في النهوض بمستوى نظافة الشواطئ.

وشارك في هذه الفعالية؛ الدكتور سامح رياض وكيل الوزارة رئيس جهاز شئون البيئة بمنطقة غرب الدلتا بالإسكندرية والأستاذة غادة أحمدين مدير برامج جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وفي سياق آخر.. شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة شن حملات مكبرة مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات والمنشآت التجارية للتأكد من الالتزام بقواعد النظافة العامة، والسلامة والصحة المهنية، ومواعيد الغلق، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وذكر بيان صدر اليوم /الأحد/ عن محافظة الإسكندرية أنه في هذا الصدد، شن حي المنتزة ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملة مفاجئة للتصدي لشتى أنواع المخالفات على مستوى الحي ومجابهة ظاهرة انتشار الإشغالات والحد من انتشار الأسواق العشوائية.

وتضمنت الحملة متابعة الحالة العامة لشارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة قبلي للتأكد من التزام الباعة الجائلين، ورفع كافة التعديات والإشغالات التي تعيق حركة سير المواطنين والمركبات وتستهدف الاستيلاء على حرم الطريق العام.

ونفذ حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة للتفتيش على المحال التجارية والمطاعم والصيدليات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومراقبه الأسواق وعدم رفع الأسعار، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 28 محضرا منها 6 محاضر أمن صناعي، و8 محاضر صحة، ومحضرين صيدلة، و6 محاضر بيئة، و6 محاضر تموين.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع منشأه (محل عصير بشارع الاهوازي) والتحفظ على 68 حالة إشغال متنوع، وغلق 4 منشآت لمخالفتها.

وشن حي وسط برئاسة رجب النقيدى حملة مكبرة للمرور على المحلات والمنشآت التجارية أسفرت عن ضبط 50 حالة إشغال متنوع.

وواصل حي الجمرك حملاته المفاجئة على الشوارع والميادين والأسواق للتأكد من الالتزام بالقواعد العامة بنطاق الحي، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 60 حالة إشغال وتحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.