الأربعاء 15 مايو 2024

«انسومنيا» معرض للفنانة التشكيلية وفاء ياديس الأسبوع المقبل

وفاء ياديس

ثقافة28-11-2021 | 19:14

دار الهلال

 ينطلق الأسبوع المقبل معرض (انسومنيا) للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، وهو من سلسلة معارض آرت سيكولوجي، التي تخاطب بعلوم الميتافيزيقا مساحات نفسية للمتلقي، لإضفاء تأثيرات بصرية لونية تشكيلية معالجة لمرض الأرق والقلق النفسي.

وقالت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن "الاستايل" الفني لهذا المعرض يضم التجريدية والسيريالية في 51 لوحة تؤثر في المشاهد، لإضفاء حالة من الصفاء العقلي المباشر ببساطة التجريد وعمق السيريالية.

وأضافت أن كليات الفنون لا تدرس (آرت سيكولوجى) أو علاج بالألوان أوفنون علاجية، ولكن علوم ميتافيزيقا الإنسان وهي التي تخصصت بها، تلك التي تتيح لعالم من علماء الميتافيزيقا استخدام أدوات مختلفة مثل الموسيقى والألوان والفن والأحجار الكريمة وغيرها لتكون أدوات لفتح مسارات سيكولوجية ميتافيزيقية للمتلقى لتعديل سلوك نفسى واتزان شبكة الطاقة الكهرومغناطيسية المتصلة بوعي ومدارك الإنسان وأجهزته الحيوية، وهو ماتخصصت فيه، وله أطلقت مدرسة (آرت ميتافزكس)، وتشمل العلاج بالفن التشكيلي لتكون أول عالمة ميتافزكس وفنانة تشكيلية تمزج بين الفرعين لأول مرة على مستوى العالم. 

الفنانة التشكيلة الدكتورة وفاء ياديس عضو نقابة الفنانين التشكيلين وعضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجى وعضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا وحاصلة على الدكتوراه بجامعة سيدونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

Dr.Radwa
Egypt Air