الثلاثاء 11 يونيو 2024

قصة تحول شاب من لاعب يقضى 16 ساعة يوميًا على الإنترنت لمؤسس شركة تجنى ملايين الدولارات

الشاب

الهلال لايت 28-11-2021 | 23:00

ميادة عبد الناصر

كشف شاب كان يقضي 16 ساعة يوميًا في لعبة World of Warcraft كيف أن هوسه ساعده في بدء شركة تقنية بملايين الدولارات ففي سن 18 ، أمضى لامبروس فوتيوس  الصيف بأكمله مختبئًا في غرفة نومه في بوندي في سيدني وهو يلعب اللعبة عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص به وذلك حسب ما ذكرت صحيفة صن البريطانية .

قال الشاب البالغ من العمر 29 عامًا  لم يكن هناك الكثير من الوقت لأي شيء آخر لأن عالمه يدور حول عالم الإنترنت والأصدقاء الذين جعلهم يلعبونه وكانت والدته قلقة للغاية بشأن هوسه ، وكانت قلقة من أنه لن يترك هذه الألعاب وأنها ستفسد مستقبله.

عندما بدأت الجامعة ، لم يكن لدى لامبروس خيار سوى قضاء وقت أقل في عالم الإنترنت الخيالي وقد قاده هذا التركيز على الواقع إلى بدء عمله التكنولوجي الخاص ، لكن إذا لم يكن ذلك بسبب الوقت الذي يقضيه خلف لوحة المفاتيح ، فإن مطور البرامج لا يعتقد أنه كان سيحقق النجاح.

وقال: لقد بدأ الأمر عندما طلب مني صديق أعرفه من World of Warcraft أن أساعده في بناء منتدى حيث يمكن للناس التعاون والعمل على الإستراتيجية حيث كان  مهتمًا بالبرمجة قبل المشروع وتمكن من بناء المنتدى بعد تعليم نفسه بعض الترميز.

ثم تدخل القدر عندما رأى أحد الأصدقاء لامبروس جالسًا وجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به مفتوحًا في الجامعة وقبل أن يتمكن من إغلاقه ولاحظ أنه كان يقوم بترميز شيء ما.

وقال: لقد أثار اهتمامه كل ذلك وسألني عما إذا كان بإمكاني إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للممارسة الطبية لصديق للعائلة وكان يبلغ من العمر 19 عامًا في ذلك الوقت وكان من المقرر أن تكون هذه أول وظيفة مدفوعة الأجر في البرمجة - وبداية رحلته نحو  شركته لتطوير البرمجيات.

أوضح السيد فوتيوس أن "الرموز الافتراضية" هي التي ربطته بـ World of Warcraft وعملة اللعبة ولوحات المتصدرين والمكافآت مقابل تحقيق المكسب

لقد ابتكر مقاييسه الخاصة للنجاح - حيث قام بتحويل عملة اللعبة إلى دولارات أسترالية حقيقية واكمل قائلا لقد أدركت أنك لست بحاجة إلى اللعبة للحصول على الجوائز - فيمكنك الحصول عليها في الحياة الواقعية وتأخذها معك.

حصلت الشركة الناشئة على جائزة AFR Fast Starter كواحدة من أسرع شركات التكنولوجيا الأسترالية نموًا حتى قبل أن يضع خطة عمل.

ويضيف بدأت العمل من منزل والديّ ؛ وبعد ثلاث سنوات ، وضعت خطة عمل وعندما كان عمري 23 عامًا ، أدركت أنني بحاجة إلى تعيين موظفين وبالطبع هناك الكثير من الإستراتيجيات الآن ، لكنني أعتقد أن البدء بدونها منحني الفرصة للتركيز على ما لدي اليوم واستنباطه واليوم ، لدى الشركة 71 موظفًا ونمت بنسبة 160٪ في عامين فقط.

وقد انتقل من العمل على الموقع الطبي إلى بناء محفظته مع العلامات التجارية الكبرى مثل BUPA و AMP Capital. ويعمل الآن في برنامج الغذاء العالمي التابع للحكومة السويسرية و "تتبع السلام" في الصومال لمنح المنظمات الإنسانية فهمًا للمكان الذي تشتد فيه الحاجة إلى المساعدة ، في الوقت الفعلي ويضيف التحول إلى مطور برمجيات كان يمثل مخاطرة لكن والديّ فخوران بي لأنني أصنع شيئًا من لا شيء.