الثلاثاء 21 مايو 2024

حادثة مثيرة.. سيدة تواجه اتهامات بحرق غرفتها اعتراضا على الحجر الصحى

الفندق

الهلال لايت 28-11-2021 | 22:20

ميادة عبد الناصر

تواجه سيدة بريطانية تهم إحراق متعمد لغرفتها فى فندق الحجر الصحى الذى كانت تقيم حيث لم يعجبها المكان وكانت معترضة على كثير من الأشياء فيه وذلك بعد اندلاع حريق في غرفتين في فندق الحجر الصحي في كيرنز ، مما أجبر المبنى بأكمله على الإخلاء وذلك وفقا لموقع "ديلى ميل" أستراليا.

وتم استدعاء طواقم الطوارئ إلى فندق كيرنز باسيفيك في أقصى شمال كوينزلاند ووصلوا ليجدوا الغرف في الطابق العلوي تغمرها النيران ، مما أدى إلى تصاعد الدخان الكثيف عبر المدينة الإقليمية وتم إجلاء أكثر من 160 ضيفًا يقيمون في 132 غرفة من المبنى في غضون خمس دقائق وأظهرت لقطات التقطها السكان المحليون ألسنة اللهب والدخان الأسود يتصاعد من الفندق المكون من تسعة طوابق ، مما تسبب في أضرار كبيرة.

تم احتجاز امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا من فيكتوريا كانت في الحجر الصحي بالفندق مع طفليها منذ يوم الجمعة وتم استجوابها من قبل الشرطة وقال متحدث باسم شرطة كوينزلاند لصحيفة ديلي ميل أستراليا أنه من المتوقع توجيه الاتهامات في وقت لاحق لها وقال القائم بأعمال كبير المشرفين كريس هودجمان للصحفيين لا يمكنني الخوض في أي تفاصيل أخرى حول كيفية بدء الحريق لأنه تحقيق حساس في هذا الوقت.

فكل ما يمكنني قوله هو أن كبار المحققين لدينا يعملون  وآخرين للنظر في مسرح الجريمة الذي يعد حاليًا مسرح جريمة في هذا الوقت كما أكدو وجود بعض المشاكل مع السيدة منذ أن بدأت الحجر الصحي في الفندق قبل يومين ولا يزال محققو الحرائق في مكان الحادث لفحص الضرر الكبير الناجم.

أغلقت الشرطة المنطقة المجاورة والشوارع المحيطة لمدة خمس ساعات وحثت السكان المحليين على تجنب المنطقة ثم تم إعادة فتح الطرق منذ ذلك الحين.

وعالج المسعفون سبعة أشخاص في مكان الحادث ونُقل شخص واحد إلى المستشفى يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.

وأشاد سوبت هودجمان بموظفي الفندق للاستجابة السريعة لحالة الطوارئ وإجلاء الضيوف الذين تم نقلهم إلى منشأة أخرى للحجر الصحى وقال لولا مساعدتهم كان يمكن أن تكون النتيجة مختلفة وقاموا بعمل رائع في إخراج الناس من الفندق.

وقال: لقد كان الأمر مؤلمًا للغاية بالنسبة لبعض هؤلاء الأشخاص ، لذلك هذا هو تركيزنا في الوقت الحالي لإعادة الطمأنينة والأمان لهم.