الأربعاء 15 مايو 2024

يكافح تسوس الأسنان.. فوائد مذهلة للحبهان

الحبهان

طبيب الهلال28-11-2021 | 23:20

شيماء عمار


يعمل الحبهان على مكافحة السرطان وتحسين صحة جهاز الدوران، كما يعمل على تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم والحماية من تخثر وتجلط الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

يعمل الهيل على تقوية المناعة ومضاد للميكروبات ويساعد على التحكم في مرض السكري، ودعم صحة القلب وصحة الفم.  

يساعد الحبهان أو الهيل على خفض ضغط الدم المرتفع، وخفض مستويات الكولسترول السيءد وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

يضم  الحبهان عناصر ومركبات غذائية قد تجعله مفيدًا بشكل خاص لصحة الجهاز التنفسي، يساعد الهيل على تخفيف أعراض الربو مثل: الكحة، وانقطاع النفس، وتحسين الدورة الدموية في الرئتين، وبالتالي تسهيل التنفس.

يكافح الهيل على الالتهابات المختلفة التي قد تصيب الأغشية المخاطية في الممرات التنفسية وعلاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، مثل: التهاب القصبات.

يحتوى الهيل على الكثير الفيتامينات والمعادن الهامة إلى جانب احتوائه على نسبة من الألياف، كما أنه منخفض في الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

يساعد الحبهان على منع تسوس الأسنان لأنه من مضادات الالتهابات، و يعمل على تقليل التهابات اللثة والأسنان وبالتالي تقليل الخطر الناجم عن هذه المشكلة.

كما يعمل على مقاوم الجراثيم العقدية المكورة الموجودة في الفم التي تنخر الاسنان وتسبب التهاب اللثة، ويساعد في علاج مشاكل الهضم كالحموضة والانتفاخ والغازات وفقدان الشهية والإمساك .

 يخفض من ظهور علامات الشيخوخة وذلك لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، ويساعد في  مكافحة بعض الفطريات التي تسبب قشرة الرأس لذا يدخل ضمن مستحضرات العناية بالشعر.