الأربعاء 8 مايو 2024

إياد نصار: «الاختيار» يوثّق أحداثًا مهمة في تاريخ مصر للأجيال المقبلة

إياد نصار في ندوه الحلقة النقاشية التي أقيمت اليوم في ضمن فعاليات مهرجان القاهرة

فن28-11-2021 | 22:40

همت مصطفى - تصوير: محمد عدلي

كشف الفنان إياد نصار عن رؤيته لأهمية مسلسل الاختيار، كمل وطني يوثّق الأحداث المهمة التي مرت بها البلاد، حتى تتبيّن الحقائق للأجيال المقبلة.

وقال نصار، خلال ندوة نقاشية بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة لي الدراما الرمضانية"، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ43، بدار الأوبرا بالقاهرة، إنّ جزئي مسلسل الاختيار،  وكل  الأعمال الدرامية والفنية المشابهة له نسعى لتقديمها بتميّز وكل جد وإخلاص، حيث لا نُكرّم الأبطال الذين يحاولون في كل لحظة بكل جهدهم وصبرهم أن يحموا ويدافعوا عن هذا الوطن العظيم مصر فقط، ولكنا أيضًا لنوثق ونؤرّخ لمرحلة تاريخية مهمة تستحق أن تُحفظ في التاريخ وتدرّس بعد ذلك للجميع، وأن يعرف ويدركها الأطفال في هذه السنوات، ويعرفها جيدًا كل الأجيال الشابة القادمة بالوطن، وخاصة أنّ وعيهم يزداد وينمو ويكبر أكثر كل لحظة، ويجب أن يقف الطفل جيدًا على تاريخ بلاده، وهو يرغب في المعرفة ويبحث عنها بكل الوسائل.

وجاء ذلك في ندوة الحلقة النقاشية التي أقيمت اليوم، بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية"، وذلك ضمن فعاليات وبرنامج اليوم الثاني من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال43 بحضور السيناريست المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان،والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وارتكزت الندوة على استضافة صناع أسرة مسلسل الاختيار للحديث حول رؤية المسلسل ورحلتهم مع المسلسل وأجزائه.

وجدير بالذكر أن أسرة صُنّاع مسلسل "الاختيار" قد أعلنت مؤخرا عن موعد بدء تصوير الجزء الثالث من الملحمة الدرامية التي ينتظرها الجمهور المصري والعربي بشغف كبير في الموسم الدرامي المقبل 2022، حيث تقرر انطلاق تصويره في منتصف ديسمبر المقبل، ليواصل حصد النجاحات التي تحققت في الجزئين الأول والثاني.

ومسلسل الاختيار ملحمة درامية وطنية قدم منها الجزء الأول في 2020 ، والذي تناول حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء،

وشارك الفنان إياد نصار  في الجزء الثاني في السباق الدرامي الرمضاني الأخير 2021  من مسلسل "الاختيار 2 رجال الظل" و الذي تناول أحداث حول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي يتعرض إليها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

ومسلسل الاختيار 2  من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، زياد زعتر، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني. 

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF)

Egypt Air