الإثنين 1 يوليو 2024

16 ألف جنيه ثمن مقتل عاطل أوسيم على يد صديقه

12-6-2017 | 21:19

تجري نيابة أوسيم تحقيقات موسعة في واقعة العثور على جثة عاطل داخل شقته، بعدما تبين أن صديقه وراء مقتله بغرض السرقة، وأنه استولى على 16 ألف جنيه، وهواتف محمولة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت بدفن الجثة عقب ورود تقرير الطب الشرعي.

البداية كانت بتلقي اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، إخطارا من العميد شريف الجمل، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، ببلاغ من شاب بالعثور على جثة شقيقه ملقاة بصالة شقته غارقة في الدماء. 

وشكل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف غموض الجريمة وملابسات الحادث.

وفحص فريق البحث عدد من أصدقاء ومعارف وجيران المجني عليه؛ لبيان آخر مشاهدات لأشخاص ترددوا عليه، كما ناقش شقيق وعم القتيل، وقررا أنه يقيم بشقته بمفرده بعد انفصاله عن زوجته، وأنهما اتصلا به هاتفيا الا ان هاتفه المغلق دفعهما للتوجه إلى شقته للاطمئنان عليه، ففوجئا بجثته.

وأسفرت جهود البحث عن أن السرقة هي الدافع وراء الجريمة، وتبين كسر باب الشقة وفقدان مبلغ مالي وهواتف القتيل. 

وحددت التحريات هوية الجاني، الذي تبين أنه كان صديقا للمجني عليه، منذ فترة، ويعلم بامتلاكه مبلغا ماليا فقرر اقتحام شقته وسرقته.

وتوصلت التحريات إلى مكان اختفاء المتهم بمنزله، في منطقة المنيرة الغربية بإمبابة، فتم ضبطه، ومواجهة، فاترف بارتكاب الجريمة. 

وأوضح أنه أعد سكينا، وتوجه لمنزل صديقه لسرقته، وكسر باب الشقة مستغلا أن صديقه متعاطى  المخدرات ودائما شبه غائب عن الوعي، ولن يشعر به، وعقب دخوله الشقة فوجئ بصديقه أمامه فسدد له طعنتين بالقلب، واستولى على مبلغ 16 ألف جنيه عثر عليه، وهواتف القتيل، وفر هاربا.