الجمعة 24 مايو 2024

محافظ القليوبية: «عرابي» يعد من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة

محافظ القليوبية

محافظات29-11-2021 | 13:44

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إن محور أحمد عرابي يعد من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة، الذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالا، بطول يصل نحو 3 كيلومترات، بتكلفة 60 مليون جنيه، بمدة تنفيذ 6 أشهر كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ أعمال رصف شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تم تنفيذ طبقة أسفلت رابطة بطول كيلو متر وبعرض 15 مترا في الاتجاه الأيمن للطريق، وأعمال تنفيذ الإنترلوك وبلدورة الرصيف الجانبي للطريق.

ووجه المحافظ ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود؛ لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة الالتزام بكل المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف. 

وأضاف أنه تم إنشاء طريق بالاتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية، وأعمال إنارة كاملة للشارع، وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى لإضفاء لمسة جمالية على الشارع المحوري، مؤكداً مراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة.

ووجه المحافظ الأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، والتنسيق مع كافة شركات المرافق؛ لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها.

في سياق أخر، قاد محافظ القليوبية، اليوم، أعمال إزالات المرحلة الثالثة للموجة 18 للتعديات على الأرض الزراعية التي تم رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية بعزبة خالد وحوض التربيعة التابعين لقرية بلقس التابعة لمركز ومدينة قليوب.

وقال المحافظ خلال الجولة، إنه تم إزالة 17 حالة تعد على مساحة 3570 م٢ من بينها 4 حالات إزالة كلية ممن لم يتقدموا بطلبات تصالح، وتم البناء بالمخالفة خلال الفترة القليلة الماضية بعد غلق باب تلقي طلبات التصالح، مؤكدا أن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 18 تأتي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في حق الدولة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأكد أنه يتم إزالة جميع الحالات المخالفة الجديدة في المهد مع المتابعة والرصد اليومي للمتغيرات المكانية (غير القانونية) من جميع جهات الولاية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والجهات الأمنية، موجها رؤساء المراكز والمدن بتكثيف جهود إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وردع المخالفين مع المتابعة الدورية للحالات التي تم إزالة التعديات منها؛ لضمان عدم تكرار المخالفة وتحقيق الانضباط.

وأوضح أنه يتم التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية؛ لحصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة طبقًا للقانون وتحقيق الردع للمخالفين.