الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ قنا يبحث التصميم النهائي لمشروع تطوير الجانب الشرقي من كورنيش مدينة قنا

محافظ قنا

محافظات29-11-2021 | 18:32

دار الهلال

 بحث محافظ قنا أشرف الداودي، التصميم النهائي لمشروع تطوير الجانب الشرقي من كورنيش مدينة قنا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم بحضور حازم عمر نائب المحافظ، والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا والدكتور عبدالله العطار والدكتور حسام طاحون أستاذا التخطيط العمراني بجامعة القاهرة واستشاريا مشروع تطوير كورنيش النيل، والذى يعدُ المتنفس الوحيد لأهالي المدينة.

وأكد المحافظ - في تصريح له - أهمية المشروع لكونه أحد أهم المشروعات الكبرى التى سوف تساهم فى تنشيط حركة السياحة والتجارة داخل المحافظة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سوف يتم عمل رحلات نيلية للسياح من المرسى النيلي إلى مرسى معبد دندرة، بهدف إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي للمحافظة ، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب .

وشدد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من مستندات الطرح لبدء الأعمال، موضحا أن مشروع تطوير الجانب الشرقي من كورنيش مدينة قنا من المشروعات التي يمولها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، من خلال تطوير النماذج التنموية الحضرية والريفية، والتي يمكن تطبيقها في قري ومدن أخري بكل أنحاء الجمهورية، كما يعمل البرنامج على تعظيم الاستفادة من الاستثمارات، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

يذكر أن محافظة قنا نظمت في وقت سابق مسابقة بهدف الحصول على تصور وتصميم معماري كامل لمشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا؛ وتم الإعلان عن فوز ثلاثة متسابقين في أغسطس الماضي بعد تقييم أعضاء لجنة التحكيم للأعمال المقدمة من المتسابقين والمكاتب الهندسية المختلفة.. وتم الاستعانة بتلك التصميمات في تنفيذ التصميمات النهائية للمشروع .

الاكثر قراءة