الخميس 23 مايو 2024

محافظ الشرقية يوجه بإنهاء المشروعات الجارية وفق الجدول الزمني المحدد

محافظ الشرقية

محافظات29-11-2021 | 18:56

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية بمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الاثنين/ للمجلس التنفيذي؛ لمناقشة الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي (2021 - 2022) بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام، والسعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وأكد غراب ضرورة سرعة التنفيذ ورفع معدلات الأداء للاستفادة من المبالغ المرصودة، والانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

من جهته.. استعرض محمد العزوني مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، مشيرًا إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي بلغ 735 مليونًا و240 ألف جنيه، بالإضافة إلى 33 مليونًا و360 ألف جنيه بتمويل ذاتي بإجمالي استثمارات 768 مليونًا و600 ألف جنيه

وجاءت نسبة التنفيذ 33% ببرامج (النقل والمواصلات - الكهرباء - تحسين البيئة - تدعيم الوحدات المحلية - الأمن والإطفاء - المرور)؛ لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

وفي السياق ذاته، قال محافظ الشرقية إن أعمال التطوير الجارية بمنطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة بمدينة الزقازيق تسير على قدم وساق وذلك بعد اعتماد المخطط المروري الجديد وتوحيد اتجاه حركة السيارات لتحقيق الإنسيابية المرورية المطلوبة وخلق محاور مرورية جديدة.

وأضاف أنه جاري تنفيذ أعمال تطوير كورنيش مدينة منيا القمح بدءا من كوبري هندسه الري وصولا لكوبري نادي المعلمين بطول 1.2 كم من الجانبين، وذلك بعد إزالة التعديات الواقعة على حرم الري بمنطقة الكورنيش ليكون متنفسا ومتنزها للمواطنين، فضلًا عن استعاده الطابع الحضاري والجمالي لها.

وأشاد بمجهودات رئيسي مركزي الزقازيق ومنيا القمح ورئيسي حيي ثان الزقازيق وأول ومدير مديرية الطرق ورئيس قطاعات كهرباء الشرقية لتعاونهم في تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ أعمال التطوير الجارية بمدينتي الزقازيق ومنيا القمح، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي للمحافظة لا يدخر جهدًا في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما وجه المحافظ - خلال الاجتماع - بتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروع إنشاء طريق دائري فاقوس الجديد بطول 7 كم وبتكلفة 700 مليون جنيه.

وأكد ضرورة الانتهاء من ربط خط الصرف الصحي بعمارات الأحرار بمدينة الزقازيق بمحطة معالجة العصلوجي، مؤكدًا عدم السماح بإقامة أية مشروعات على حرم السكة الحديد داخل المدن إلا بعد التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والحصول على التراخيص المطلوبة.

ووجه مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الاستجابة والرد على الشكاوى الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشاد الدكتور محافظ الشرقية بمجهودات العاملين بمنظومة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء ، بعد تحقيق نسبة إنجاز وصلت إلى 78 % في إنهاء المتغيرات المتراكمة بالإضافة إلى التعامل مع حالات الرصد لكل متغير يومي، والرد خلال 24 ساعة؛ وكذلك استكمال العمل بمنظومة المتغيرات المكانية ( الورقي ) حفاظاً على حقوق الدولة وتطبيق القانون على الجميع .

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بتفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي والالتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة؛ مكلفا مدير إدارة صندوق الخدمات بمتابعة تحصيل كل المستحقات بمنتهى الدقة وبأسرع وقت ممكن لتعظيم إيرادات المحافظة وإعداد تقرير للعرض لاتخاذ ما يلزم حيال المقصرين.

كما كلف المحافظ لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ بمراجعة تصميم الإعلانات بالشوارع وتصنيفها وفقاً للوائح المنظمة في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، مشدداً على الاستمرار في رفع الإعلانات المخالفة وتحصيل الرسوم المستحقة على الإعلانات المرخصة لتعظيم موارد المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .