السبت 18 مايو 2024

الأندية المكسيكية تتفوق على الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي وكلوب امريكا

ملاعب الهلال29-11-2021 | 21:17

محمد عمر

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة صعبة للنادي الأهلي المصري مع نظيره فريق مونتيرى المكسيكي، في البطولة التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وفي حالة فوز الأهلي للدور ربع النهائي، فإنه سيواجه بالميراس البرازيلي، الذي سيبدأ مشواره في البطولة من الدور قبل النهائي مباشرة، وفقًا لقواعد البطولة.

ويشارك النادي الأهلي المصري في مونديال الأندية ممثلًا لقارة إفريقيا؛ حيث توج باللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتستعرض بوابة "دار الهلال"، تاريخ مشاركات الأهلي أمام الأندية المكسيكية في البطولات السابقة، كما يلي:ـ

وتقابل الأهلي مع الأندية المكسيكية في 4 مناسبات سابقة حقق الأهلي الفوز في مرة وحيدة وخسر في 3 مباريات.
 
مونديال 2006 
كانت البداية في نسخة 2006 باليابان واستطاع الأهلي وقتها الفوز على كلوب أمريكا بهدفين مقابل هدف محققاً المركز الثالث في تلك النسخة.

مونديال 2008 
تقابل الأهلي مع فريق باتشوكا في نسخة كأس العالم للأندية 2008، وخسر وقتها بأربعة أهداف مقابل هدفين، رغم تقدم الأحمر في نتيجة الشوط الأول بهدفين دون رد إلا أن الفريق تراجع أداءه كثيراً في الشوط الثاني ليخسر بنتيجة كبيرة.

مونديال 2012
خسر الأهلي بهدفين دون رد أمام فريق مونتيري المكسيكي في نسخة كأس العالم 2012 باليابان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ولم يقدم المارد الأحمر المستوى المأمول منه في تلك النسخة.

مونديال 2013
تكرر الأمرمرة أخرى وفاز مونتيري على الأهلي بنتيجة ثقيلة؛ خمسة أهداف مقابل هدف في نسخة كأس العالم للأندية والتي أقيمت وقتها في المغرب، في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

الاكثر قراءة