الثلاثاء 11 يونيو 2024

4 قررات للنيابة العامة في واقعة انهيار عقار بشبرا

النيابة العامة

الجريمة30-11-2021 | 12:13

حسام زكريا

باشرت جهات التحقيق بشبرا، إجراءاتها، في انهيار عقار قديم خالٍ من السكان مكون من 5 طوابق، بدائرة القسم.

وأصدرت النيابة العامة 4 قررات، وهي الاستعلام من الحي عن تاريخ العقار، واستدعاء شهود العيان في الواقعة، وكلفت بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة، واستدعاء مسئولين بحي شبرا للاستماع لاقوالهم.

واستمعت جهات التحقيق لاقوال سكان العقارات المجاورة الذين أكدوا انهم دائما ما كانوا يسمعون أصوات طقطقة كون العقار قديما، وفوجئوا أمس بانهيار إحدى شرفاته.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بانهيار منزل بمنطقة شبرا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لمكان الواقعة، وبالفحص تبين انهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق بمنطقة شبرا، كما تبين أن المنزل صدر له أمر إزالة من قبل المحافظة، ولا يوجد أي سكان بداخله نهائيا.

تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق منفصل، كان قد انهار عقار في منطقة العطارين في الإسكندرية ما أدى إلى وفاة خمسة من الأهالي كانوا في مقهى داخل العقار المنهار، كما لقي ما لا يقل عن 24 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون في انهيار عقار مكون من عشرة طوابق في منطقة جسر السويس ، وأشارت التحقيقات إلى أن الطابقين الأرضي والأول استخدما لإنشاء مصنع ملابس قام أصحابه لاحقا بهدم بعض أعمدة العقار بهدف التوسعة، ما أثر على أساساته وأدى لانهياره.

كما سقط عقار مكون من أربعة طوابق في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، وقد أسفر عن وفاة شخص واحد فقط، إذ كانت تقطنه أسرة واحدة، و شهدت محافظة البحيرة انهيار بناية سكنية مكونة من خمسة طوابق، ما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص جراء الحادث، وبحسب وسائل إعلام محلية فإن هذا العقار بني قبل عشر سنوات فقط.