الأحد 22 سبتمبر 2024

اتهامات للعنف الأسري.. كيت ميدلتون تحتل التريند بإصابات في الوجه

كيت ميدلتون

الهلال لايت 30-11-2021 | 19:46

إيمان علي

تصدّر اسم دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، قائمة الأكثر بحثًا على جوجل في مصر، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور صادمة لها بوجه مغطى بجروح وكدمات، تداولتها وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم، بما يشير لتعرضها للعنف الأسري، حيث كثرت التساؤلات عن تعرّض زوجة الأمير هاري للعنف الأسري.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن صورة كيت جاءت مع مجموعة من صور لنساء سياسيات بالعالم تظهرهن كضحايا للعنف المنزلى، وذلك كجزء من حملة لإنهاء العنف ضد المرأة، وقد نشرت الصور بعد التلاعب بها وإظهار وجههن مغطى بجروح وكدمات، ومن ضمن الصور جاءت صورة كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وملكة إسبانيا ليتيزيا، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ونشرت الصور في محطات الحافلات والمباني في ميلانو وبلدة لوس الكازاريس الساحلية الجنوبية الإسبانية، وكتب على الصور بأحرف كبيرة باللونين الأحمر والأبيض بجانب كل صورة توضح ما يلي: "لقد أبلغت عنه" لكن لم يصدقها أحد، تركت وحدها ولم تكن محمية ولم يتوقف.. لكنها قتلت على أي حال"، وكان من الواضح أن الصور كانت تهدف لإحداث صدمة بدلا من أنها صور حقيقية.

وأشار موقع ديلي ميل البريطاني أيضا إلى أن قصر كنسينغتون لم يكن على علم باستخدام صورة الدوقة، فضلا عن عدم حصول المسؤولين عن الحملة على موافقة كيت لمشاركة صورها في تلك الحملة، ولا زالت كيت، حسب المعلومات المتداولة، تحت تأثير الصدمة، لأنها لا تريد أن تظهر وكأنها معنفة من زوجها.

وقال الفنان والناشط الإيطالي أليكساندرو بالومبو الذي قام بتحرير الصور المثيرة للجدل وصاحبة الضجة الأشهر في العالم، إنه يريد لفت الانتباه إلى ردود الفعل السيئة من السياسة فيما يتعلق بمشكلة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتأكيد على عدم فعالية نظام الدعم والحماية للضحايا.