السبت 18 مايو 2024

مشاهد مروّعة لتعرّض تركيا لرياح عنيفة (فيديو)

الرياح في تركيا

الهلال لايت 30-11-2021 | 19:37

إيمان علي

نشرت وسائل إعلام غربية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تأثير الرياح القوية التي تعاني منها تركيا خلال الساعات الماضية، والتي تسببت في سقوط عدد من الضحايا.

وفي مقطع فيديو الذي تم تصويره على طريق سريع في اسطنبول، ظهرت الشاحنات العملاقة وهي تنقلب بسبب الرياح القوية، وسط حالة من الذعر تسيطر على الجميع.

كما تداول ناشطون أتراك فيديوهات "مروعة" عبر مواقع التواصل، أظهرت اقتلاع الرياح لعدد من واجهات المحال وأعمدة الكهرباء، إلى جانب برج الساعة الذي يقع عند مدخل المنطقة الحرة في إسطنبول.

وأدت العاصفة المطرية والرياح الشديدة التي تضرب إسطنبول ومدنا تركية أخرى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين، وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الضحايا يتوزعون على مدينة إسطنبول (4)، ومدينة زنغولداق (1)، مشيرة إلى تسجيل خسائر مادية كبيرة في كل من بورصة وكوجالي وإزمير.

وأفادت وسائل إعلام تركية بتسجيل عدد من الإصابات، في حين شملت الأضرار المادية حوادث مرورية، وتطاير أسطح بعض المباني، وانقلاب المركبات في الشوارع، واقتلاع عدد من الأشجار المعمرة، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت ولاية إسطنبول تعليق الدراسة في المدينة اليوم الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية، وأوضحت أنه وفقا لبيانات المديرية الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية، فإن العاصفة والرياح الشديدة ستستمر حتى مساء اليوم، وبناء على ذلك، قررت الولاية تعليق جميع الأنشطة في المؤسسات التعليمية العامة والخاصة ليوم واحد، وفقا لما نقلته وكالة "الأناضول" التركية، كما سيتم اعتبار المعاقين والحوامل العاملين في المؤسسات والمنظمات العامة في إجازة إدارية خلال اليوم الثلاثاء.


 

 

 

الاكثر قراءة