السبت 27 ابريل 2024

هل تريد أن تصبح نباتي؟ 120 وصفة تضمن لك غذاءً مثاليًا

صورة تعبيرية

محافظات30-11-2021 | 19:48

مى كامل

أصبحت جيسيكا سينفيلد نباتية في وقت قريب، وبدأت في تأليف كتاب الطبخ   وإعداد وجبات منفصلة بهدوء بدون منتجات الألبان أو اللحوم.

وعلى حسب ما نشره موقع "إيه بي نيوز" تقول: "لقد بدأت للتو في فعل ذلك بنفسي وتجربته وعدم التحدث عنه وانتظرت لأرى كيف سأشعر، وشعرت بلا شك بتحسن".

بمرور الوقت، تمكنت من كسب أطفالها المراهقين الثلاثة وزوجها الممثل الكوميدي جيري سينفيلد، الذين يأكلون جميعًا نباتيًا هذه الأيام، والآن تأمل في تشجيع المزيد من خلال كتابها الجديد "نباتي في تايمز".

مع أكثر من 120 وصفة من لفائف الخضار مع صلصة غمس زبدة الفول السوداني إلى الكاري الأحمر مع نودلز الكوسة، تأمل سينفيلد أن يلهم الكتاب المزيد من آكلي اللحوم أيضًا.

لا أعرف ما إذا كنت سأصبح نباتيًا بنسبة 100٪، هذه ليست خطتي حقًا، لكن خطتي هي أن أقوم بعمل جيد حقًا كل يوم بتناول المزيد من الخضراوات واللحوم ومشتقات الألبان، وقد نجحت ".

كتاب "نباتي في تايمز" ، الذي كتبته مع سارة كوايسنبيري، هو كتاب خالٍ من الأحكام ووصفات عملية تتجنب منتجات الألبان واللحوم، يمكن تحضيرها من المكونات في أي متجر وتصنيعها في غضون 30 دقيقة أو نحو ذلك. 

وتأمل سينفيلد أن يتمكن القراء من الانخراط في اتباع أسلوب نباتي، حيث يوجد فصل بعنوان "كيف لا تكون نباتيًا مزعجًا.

أنا وعائلتي والعديد من الأشخاص الذين أعرفهم شعروا بالخوف حقًا من الهالة المحيطة بالنباتيين، والتي تتمثل في أنها صارمة ومتشددة، وما لم تفعل ذلك بنسبة 100٪ ، فلن تكون موضع ترحيب" كما تقول.

"لدي مشكلة حقيقية تتعلق بالتشهير بالناس بسبب اختياراتهم الغذائية، أعتقد فقط أن الطعام هو امتياز وأنه لمن دواعي سروري، وإذا كنت قادرًا على وضع الطعام على طاولتك واتخاذ الخيارات، فلا يجب أن تشتكي من كيفية تناول أي شخص ".

الكتاب مقسم إلى الإفطار والوجبات الخفيفة والحلويات والصلصات، ويعتمد على الخضار مثل الحمص والبطاطا الحلوة والقرنبيط، وزهور القرنبيط. 

بالنسبة لأولئك الذين يتوقون للشواء، فإنها تشوي شرائح الباذنجان وتضعها ساخنة مع سلطة كول سلو محلية الصنع.

يقول جين بيرجستروم، نائب الرئيس الأول والناشر في جاليري بوكس​​، إن سينفيلد لديها موهبة في ابتكار وصفات يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة.

ويقول إن مجموعة الكتاب من الخيارات النباتية "ستجذب حتى أكبر الحيوانات آكلة اللحوم، لقد جربت عددًا من الوصفات بنفسي، وحققت نتائج لذيذة جدًا، بما في ذلك سندويشات التاكو من البطاطا الحلوة المفضلة لدي مع صلصة الذرة، وأتطلع إلى أن يكتشف القراء متعة أن تصبح نباتيًا، سواء من حين لآخر أو كل يوم ".

تحظى سلسلة Chipotle السريعة غير الرسمية بشعبية في عائلة Seinfeld، لذلك تحدت المؤلفة نفسها لإعادة تكوين مذاق أطباقهم في المنزل بدون لحم، ومن هنا جاء الأرز والفاصوليا والقرنبيط، التي اعترف ابنها البالغ من العمر 16 عامًا أنه فوجئ بإعجابه.

كما أنها تصنع المعكرونة والجبن باستخدام شيدر نباتي وكاجو أو حليب اللوز.

"نباتي في تايمز" هو خامس كتاب طبخ لسينفيلد وهي أيضًا رئيسة ومؤسس Good + Foundation، وهي مؤسسة غير ربحية تقدم خدمات وموارد تعليمية وسلعًا ملموسة ودعمًا للأسر ذات الدخل المنخفض، واتجهت إلى اتباع أسلوب نباتي بعد أن أوصى طبيبها بتناول كميات أقل من منتجات الألبان واللحوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa