الجمعة 10 مايو 2024

البروفة الأخيرة لفرقة رضا بمعرض مدينتي الأول للكتاب

معرض مدينتي الأول للكتاب

ثقافة30-11-2021 | 16:23

عبدالله مسعد

تختتم فرقة رضا الاستعراضية استعداداتها الأخيرة، حيث تشارك الفرقة اليوم ضمن فقرات افتتاح معرض مدينتي الأول للكتاب.

 

تفتتح الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج علي، معرض مدينتي الأول للكتاب، اليوم الثلاثاء، بمشاركة 42 دار نشر، إلى جانب هيئة الكتاب، وقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، ومؤسسة الأهرام ودار المعارف.

 

وقال رئيس هيئة الكتاب، إن معرض مدينتي الأول للكتاب، يقام بالتعاون مع جهاز مدينتي، وتشهد أيامه فعاليات ثقافية، وفنية، وفعاليات للأطفال، بشكل يومي، لنشر المعرفة ورفع الوعي، والقضاء على الأفكار الظلامية.

 

وأضاف الحاج علي أن المعرض جاء ضمن خطة الهيئة لإقامة معارض كتب في كافة المدن والمحافظات المختلفة، لتوفير الكتاب للمواطن أيا كان موقعه ومكانه لتشجيع المواطنين بشكل عام، والشباب بشكل خاص على القراءة، إلى جانب دعم دور النشر في الأزمات المالية التي يمروا بها بسبب فيروس كورونا، وتوقف معارض الكتب الدولية في إحدى الفترات.

 

وأشار إلى أن الفعاليات ستشهد ندوات لمناقشة بعض الكتب، وحفلات توقيع، وورش للأطفال، وحفلات فنية، ولقاءات فكرية، وغيرها من الفعاليات المختلفة التي تقميها هيئة الكتاب، بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة، موضحًا أن اسعار إصدارات الهيئة تأتي في متناول أيدي الجميع، مؤكدًا على أن الفعاليات تأتي مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air