الأربعاء 15 مايو 2024

غدًا.. التموين: بدء صرف مقررات السلع التموينية لشهر ديسمبر

صرف مقررات السلع التموينية

أخبار30-11-2021 | 16:28

دار الهلال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء صرف مقررات السلع التموينية لشهر ديسمبر غدًا الأربعاء، بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة لمستحقي الدعم من خلال 40 ألف منفذ والتي تتضمن (منافذ جمعيتي - المجمعات ‏الاستهلاكية - بدالي التموين).

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن الدولة تنفق شهريا لتلبية احتياجات ‏المواطنين على بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلى 36 مليار جنيه سنويا بمعدل 3 مليارات جنيه شهريا.

وأضاف أن ‏عدد السلع التي تصرف على بطاقة الدعم وصل إلى 32 سلعة ‏تتنوع ما بين (الأرز - الزيت - السكر - المكرونة - مساحيق ‏الغسيل - البسكويت) وغيرها من السلع الأخرى.

وأوضح أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏لمستحقيها، منوها بأن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏على البطاقة التموينية يصل لـ64 مليون مواطن.

وأكد أن ‏مخازن شركتي الجملة (العامة - المصرية) قد قاما بصرف ‏استعاضات السلع إلى منافذ صرف السلع التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع علي بطاقة الدعم.

ولفت إلى أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلى 3 أشهر تحسبا للتغيرات ‏الجوية، منوها بأن الوزارة تقوم يوميا بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة من المخازن الاستراتيجية الكبيرة؛ للحفاظ على ‏رصيدها من السلع.‏

Dr.Radwa
Egypt Air