الأربعاء 26 يونيو 2024

«الزراعة»: فتح مخازن الأسمدة أمام المزارعين بشكل دائم

الزراعة

أخبار30-11-2021 | 19:31

دار الهلال

أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ورفع كفاءة الأصول ضرورة توافر قدر كبير من المرونة في صرف الأسمدة للمزارعين الحاملين للكارت الذكي وللبطاقة الورقية للحيازة الزراعية، والعمل على فتح مخازن الأسمدة أمام المزارعين بشكل دائم ومستمر والإعلان لهم عن توافر الأسمدة بالمخازن.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليومالثلاثاء، الدكتور حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والمهندس أسعد منادي مدير مديرية الزراعة بالجيزة والمهندس عاطف سعيد مدير مديرية الإصلاح الزراعي مع مديري مناطق الإصلاح الزراعي ومديري الإدارات الزراعية بالجيزة؛ لمتابعة حركة التوزيع والتداول للأسمدة بمختلف الجمعيات؛ تنفيذًا لتعليمات وزير الزراعة بشأن توزيع الأسمدة على المزارعين وحل أي مشكلات تعترض توزيع الأسمدة.

وقال صالح إن ذلك يرتبط بتطبيق مبادئ الشفافية في إدارة منظومة الأسمدة وفقا لتوجيهات وزير الزراعة، موضحًا أنه سيتم مواصلة المرور والمتابعة بصفة مستمرة ومفاجئة على كافة المديريات ومخازن الأسمدة، وذلك في إطار دور وزارة الزراعة في توفير مستلزمات الإنتاج من الأسمدة وفقًا لقواعد التوزيع التي أقرتها الدولة لحل مشاكل توزيع الأسمدة.

وأشار الى أن وزارة الزراعة تستهدف تحقيق الشفافية في عمليات التوزيع لخدمة المزارعين وتحقيق قدر من المرونة في صرف الأسمدة.

من جهته، ناقش الدكتور حسن الفولي مديري مناطق الإصلاح الزراعي بالجيزة في جميع المستهدفات الخاصة بهم ومدى تحقق الأرقام المطلوبة لإنجاح أعمالهم، مشددا على إزالة جميع التعديات الواقعة على الأرض الزراعية في المهد وفورًا.

وأوضح أنه تم التنبيه على مديري الإصلاح الزراعي بالمحافظة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف مع توافر جميع المعلومات عن المخالف والمخالفة وتوصيفها بشكل كامل، وفقًا للقرارات والقوانين الخاصة بحماية للثروة الزراعية والاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للهيئة وللوزارة وتوفير قدر من المرونة في التعامل مع المنتفعين وتحصيل المديونيات طرفهم.