الأحد 19 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث النهوض بالمناطق الصناعية والدفع بالاستثمار

محافظ بني سويف

محافظات30-11-2021 | 18:51

دار الهلال

 أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، التعاون المثمر مع وزارتي التجارة والصناعة والإسكان وكذلك الهيئات والشركات التابعة لهما بمجال الدفع بتنفيذ الحلول والبدائل المناسبة للدفع بمنظومة الاستثمار.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم /الثلاثاء/، برئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة محمد الزلاط؛ لبحث النهوض بالمناطق الصناعية وتذليل المعوقات التي قد تواجه جهود الدولة للنهوض والدفع بالاستثمار والقطاع الصناعي.

واستعرض غنيم أجندة الحلول التي تم التوصل إليها ويشترك في تنفيذها مع المحافظة وزارات التجارة والإسكان والتخطيط، حيث تمت صياغة التوصيات المتفق عليها والآليات العملية لتنفيذها في بعض المشكلات التي تواجه سير الأعمال في عدد من مشروعات البنية الأساسية منها الصرف الصناعي بمنطقة بياض العرب، بالإضافة إلى التطرق لبعض الإجراءات المنفذة حيال ملف الصرف الصناعي بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية.

وقال إن بني سويف من المحافظات الرائدة في هذا المجال حيث تتميز بوجود 8 مناطق صناعية وبنية تحتية أثمرت عن مشروعات قومية كبرى تم تنفيذها على مدار الـ8 سنوات الماضية، موضحًا أنها أصبحت تمتلك استراتيجية تنموية محلية والتي تم إطلاقها كأول استراتيجية محلية على مستوى المحافظات.

وأضاف أن استراتيجية المحافظة التنموية تشمل قطاعات اقتصادية رئيسية هي الزراعة والصناعة والسياحة والاتصالات والتصدير، والتي تملك فيها ميزات نسبية وتنافسية تجعلها محافظة واعدة وقبلة للاستثمار ومركزًا تنمويًا مهما ستنعكس تأثيراته الإيجابية على المجتمع داخل المحافظة.

ونوه بأن المحافظة تملك رقمًا مهمًا في معادلة الاقتصاد القومي ضمن استراتيجية ورؤية مصر 2030، موضحا الميزات النسبية بكل قطاع ورؤية وخطة المحافظة في استثمارها على الوجه الأمثل وبعض المشروعات المنفذة بالفعل أو الجاري دراستها.

من جهته، أكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حرص الهيئة على الارتقاء بمنظومة التنمية الصناعية وتسهيل عملية الاستثمار في القطاع الصناعي، منوهًا بأن الهيئة لن تألو جهدًا في توظيف وتسخير كافة إمكاناتها لخدمة المجتمع الصناعي لتحقيق خطة التنمية الصناعية في مختلف محافظات مصر.

الاكثر قراءة