الثلاثاء 14 مايو 2024

الخميس.. موسيقى السنباطى والموجي في حفل جديد أوبرا الإسكندرية

أوبرا الإسكندرية

فن30-11-2021 | 21:01

همت مصطفى

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورمجدي صابر في تمام الثامنة من مساء بعد غدِ الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من روائع اثنين من عمالقة الموسيقى وهما الموسيقار الكبيررياض السنباطى، والموسيقار الكبيرمحمد الموجي يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى "بنات بحرى" من أداء الأوركسترا، و آخرة جرحي إيه، مغرور أداء الفنان مصطفى سعد، غالي عليا، حبيبها من أداء الفنان ياسر سعيد، وأغاني رمش عينه، حلوة الدنيا أداء الفنان محمد متولي، وأغاني أنا قلبي إليك ميال، عيون القلب أداء الفنانة مروة حمدى.

وتقدم الأوركسترا  بالفاصل الثانى مقطوعة" لونجا ريا ض".. هقابله بكرة،  وأفرح  يا قلبي  أداء الفنانة يمني حسن ، وحيرت قلبي، شمس الأصيل أداء الفنانة حسناء.

 يذكر أن الموسيقار رياض السنباطي من أهم رواد تجديد الموسيقى العربية، ومن أبرز الموسيقيين العرب والذي أشتهر بتفرده في تلحين القصيدة العربية، أكتست موسيقاه بالطابع الكلاسيكي، وتعاون مع أغلب مطربي الوطن العربي، جمعته علاقة وطيدة بكوكب الشرق أم كلثوم.

ويعد  الموسيقار محمد الموجي أيضًا  من أهم  الرواد المجددين في الفن المصري والشرقي، أتقن عزف العود في الثامنة ونشأ مولعًا بالموسيقى والتلحين والغناء. لحّن لعمالقة الفن العربي أمثال أم كلثوم وشادية ووردة وصباح وغيرهم، كما ألّف ألحانًا لعشرات الأعمال الفنية ،وكان صانعًا للنجوم  فقدّم العندليب الأسمرعبد الحليم حافظ  الذي ألّف له أولى أغانيه "صافيني مرّة،  ولحّن له 88 أغنية أخرى كان آخرها "قارئة الفنجان".

Dr.Radwa
Egypt Air