الثلاثاء 21 مايو 2024

متحدث الوزراء: رحلات مدرسية قريبا لنقل الطلاب لأقرب مركز لتلقي لقاح كورونا

توك شو1-12-2021 | 00:43

أشرقت حفني

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن فئات التطعيم التي تم النزول بها لأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما هو تطعيم اختياري بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل للطفل ويوقع نيابة عنه إقرار الموافقة للحصول على اللقاح.

وأضاف  المتحدث باسم رئاسة الوزراء خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أنه تم التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الأطفال، وكان هناك صعوبة في ذلك لأن اللقاح المعتمد هو فايزر والذي يتطلب درجات حرارة معينة.

وكشف أنه بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، بتنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددا.

وحول موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح، قال  سعد: إن الوزيرين اجتمعا بالفعل لكن لم يحدد موعد  لبدء تلك الرحلات وتم الاتفاق على الأطر والمبدأ وخلال أيام ستبدأ باكروة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والإدارات التعليمية التي لديها إمكانات خاصة بالأتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات أو قنوات أخرى.