السبت 21 سبتمبر 2024

إعادة فتح الطرق أمام حركة السيارات بعد إغلاقها بسبب الشبورة

أنتشار مرور علي الطرق

الجريمة1-12-2021 | 09:33

منال حماد

أعلنت الإدارة العامة للمررو، فتح الطرق السريعة والصحراوية أمام قائدي السيارات، المغلقة منذ فجر اليوم الأربعاء، تحسبًا لحدوث شبورة مائية، وفقًا لما أكدته هيئة الأرصاد الجوية، بظهورشبورة مائية، بالطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تجنبًا لحوادث التصادم.

وتعمل غرفة عمليات المرور، منذ فجر اليوم الأربعاء، على التنسيق مع كل إدارات المرور بالمحافظات، في إطار خطة مرورية كبيرة، لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

وفرضت حالة من الطوارئ داخل غرف العمليات لمتابعة مدى الرؤية بالطرق في أثناء حركة السيارات منعًا للحوادث، وتتابع الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات، خاصة مع ظهور الشبورة المائية بناء على توقعات خبراء الأرصاد الجوية بظهور شبورة، خلال الأيام المقبلة على الطرق السريعة والصحراوية، وبالمحاور الرابطة بين المحافظات.

وحرصت الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية باتخاذ كل الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق والتواجد المروري الفعّال لأي طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظًا على سلامتهم ولن يتم إغلاق أي طريق إلا في حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية.

وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف، وتعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات، تنفيذًا لتعليمات اللواء هاني جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.