السبت 29 يونيو 2024

«كيفية الحفاظ على صحتنا» بقصر ثقافة المنيا

جانب من الندوة

ثقافة1-12-2021 | 11:49

بيمن خليل

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

نظم قصر ثقافة المنيا ورشة فنية، للتدريب على الرسم بالألوان المختلفة، وكيفية إختيار الألوان وتوزيعها على العمل الفنى، بجانب ورشة فنية لعمل بوستر احتفالا بعيد الطفولة بقسم الفنون التشكيلية، تدريب الفنانة سحر عبد المحسن ومنى وفائى.

وأقام بيت ثقافة مطاي محاضرة تمكين ثقافي بعنوان "النظافة الشخصية"، حاضرها الدكتور موسى نجيب، مع طلاب مدرسة الفكرية لذوي الاحتياجات الخاصة بمطاي، وتحدث عن معنى النظافة وأنها مجموعة العادات والممارسات التي يفعلها الإنسان للحفاظ على صحته ورائحته وأنواعها، وكيفية الحفاظ على صحتنا وما هى الإجراءات الإحترازية التى تساعدنا على الوقاية من الأمراض، وتلوين لوحات إرشادية عن النظافة، أعقبها فقرة اكتشاف مواهب الطلبة .

وقدم قصر ثقافة مغاغة عرضا لأفلام وثائقية، بعنوان "مصر المستقبل"، كما أعد بيت ثقافة بنى مزار معرضا لنتاج الورش الفنية من تدريب الفنانة شرين عادل، ونفذ قصر ثقافة ملوي ورشة فنية لطلاب مدرسة ملوى الإبتدائية، بعنوان "رسم وتلوين"، مع الفنان إيهاب نادى، كما استضاف بيت ثقافة مطاي طلاب المعهد الأزهرى بمطاى، ليتعرفوا على ما يقدمه الموقع من أنشطة متنوعة، وتفقدوا مكتبة الطفل، وقُدمت لهم ورشة حكي، وقراءة قصص متنوعة.