الأربعاء 5 يونيو 2024

مهمتك صفعي على وجهي.. أمريكي يوظّف سيدة تنقذه من إدمان مواقع التواصل

رجل الاعمال

الهلال لايت 1-12-2021 | 15:18

إيمان علي

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح الآفة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ولكن ما قام به هذا الشخص للتخلص من إدمانه يعتبر أمرًا يفوق الخيال.

قرر رجل أعمال أمريكي شاب يدعى مانيش سيثي، توظيف شخص تنحصر مهمته في صفعه في كل مرة يدخل فيها إلى "فيسبوك"، وذلك للتخلص من إدمانه على الشبكات الاجتماعية.

وفي عام 2012، اتخذ رجل الأعمال قرارا بمكافحة إدمانه على شبكات التواصل التي يتزايد عددها يوما بعد يوم، وتتسبب في ضياع وقته بشكل كبير، حيث قام باستئجار شابة تتلخص مهمتها في صفعه في كل مرة يزور فيها موقع "فيسبوك"، وهي طريقة عنيفة إلى حد ما لكنها أثمرت في النهاية عن النتيجة المرجوة.

 وبعد حوالي 10 سنوات، انتشرت الطريقة الغريبة التي لجأ إليها سيثي لعلاج نفسه من إدمان السوشيال ميديا، حتى أن إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم تفاعل مع قصته على "تويتر".

وقال سيثي: "كنت أضيع قدرا لا يصدق من الوقت على شبكات مثل فيسبوك وريديت وكان وقت التوقف قد حان"، وأضاف: "بعد استخدام تطبيق لإدارة الوقت، اكتشفت أنني كنت أهدر 19 ساعة يوميا على الشبكات، الأمر الذي جعلني أدرك أنني لن أتمكن من التوقف بمفردي وأنني بحاجة إلى من يشجعني".

وتابع: "لذلك وضعت إعلانا بعنوان (اصفعني إذا انحرفت عن مهمتي) مقابل 8 دولارات للساعة".