الأربعاء 5 يونيو 2024

دونالد ترامب قد يترك «حياته الرائعة» ويترشح للرئاسة

دونالد ترامب

عرب وعالم1-12-2021 | 17:47

دار الهلال

لمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجدداً إلى إمكانية خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 خلال مقابلة تلفزيونية مع نايجل فاراج العضو السابق في البرلمان الأوروبي، بحسب مجلة «نيوزويك» الأمريكية.

وكان قد سئل، في المقابلة مع شبكة «جي بي نيوز» البريطانية، عن تخليه عن «حياة رائعة وتفكيره في العودة إلى السياسة»، التي وصفها النائب بأنها «جحيم مطلق»، ورد الرئيس: «إذا كنت تحب البلد فليس لديك خيار.»

وأضاف: «إنه ليس سؤالاً ... هذه حياة رائعة وجميلة لكني أحب ذلك أيضاً لأنني كنت أساعد الناس، ولهذا السبب فعلت ذلك.» 

وتابع: «وأعتقد أنك ستكون سعيداً في المستقبل أيضاً.»

وقالت المجلة الأمريكية إن تصريحه الذي جاء في المقابلة التي ستبث كاملة، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، يشبه التصريحات التي أدلى بها عدة مرات في الماضي القريب.

ففي مايو، قال إن أنصاره سيكونون «سعداء للغاية» عندما يصدر «إعلاناً معيناً»، وعاد إلى هذه اللغة مرات عديدة، ووعد أنصاره بأنهم سيكونون سعداء بقراره.

وقال إنه قد يصدر إعلاناً بعد انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 حيث أيد العديد من المرشحين الجمهوريين، رغم أن الانتخابات التمهيدية الرئاسية الأولى لن تجري حتى أوائل عام 2024.

وكذلك في حديثه إلى شبكة «فوكس بيزنس» في 26 نوفمبر، قال إنه يمكن أن يفوز بترشيح الحزب الجمهوري بسهولة وإن المرشحين المحتملين الآخرين قد يتنحون عنه.

وذكر مستشهداً بتأييد الجمهوريين: «أعتقد أنني إذا ترشحت فسأحصل على ترشيح الحزب بسهولة.»، مضيفاً: «قال معظم الناس إذا ترشحت، فلن يترشحوا ضدي.»

وقالت «نيوزويك» إن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أنه قد يهزم الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات 2024. والتي تأتي في الوقت الذي يكافح فيه الرئيس الديمقراطي مع معدلات قبول منخفضة.