الثلاثاء 11 يونيو 2024

بولندا تستدعي ملحق الدفاع البيلاروسي على خلفية طلقات أُطلقت من الحدود المشتركة

بولندا

عرب وعالم1-12-2021 | 18:37

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع البولندية أنها ستستدعي ملحق الدفاع البيلاروسي؛ بعد إطلاق طلقات من الحدود المشاركة بين الدولتين ما أدى إلى تدمير البنية التحتية البولندية بالمنطقة وسط أزمة مهاجرين محتدمة.

وأوضحت وزارة الدفاع البولندية - في تغريدة باللغة الإنجليزية على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردها "راديو بولندا" اليوم الأربعاء- أنه "في محيط بلدة (تيريسبول)، تم إطلاق طلقات على صوار مضيئة وضعها الجنود البولنديون على الحدود مع بيلاروسيا ما أسفر عن تدمير كشافات الإضاءة كنتيجة للطلقات من أسلحة تعمل بالهواء المضغوط".

وأشارت الوزارة إلى أن عملية الإطلاق تمت من الأراضي البيلاروسية، مؤكدة أن "الاستفزازات البيلاروسية غير مقبولة على الإطلاق".

وقال وزير الدفاع البيلاروسي ماريوس بلاشتشاك، إنه سيتم استدعاء ملحق الدفاع البيلاروسي بغرض "أن يقدم تفسيرات" على خلفية الحادث الذي حدث بالقرب من البلدة الواقعة على الحدود البولندية.

وحاول العديد من مجموعات المهاجرين العبور بصورة غير قانونية إلى داخل بولندا من بيلاروسيا في وقت متأخر من الليل، مع استمرار أزمة الحدود، حيث أعلن حرس الحدود البولندي اليوم تسجيل 102 محاولة عبور غير قانونية على مدار الـ 24 ساعة الماضية.