الأربعاء 8 مايو 2024

التحقيق في إصابة 6 طلاب فى حادث تصادم سيارتين بسوهاج

حادث تصادم

الجريمة1-12-2021 | 18:53

حسام زكريا - زينب سعيد

تباشر جهات التحقيق بسوهاج، أجراءتها في إصابة 6 طلاب بحادث تصادم بين سيارتين بمنطقة كوبرى الشرفة دائرة مركز ساقلته بمحافظة سوهاج.

 

كانت البداية عندما تلقي مدير أمن سوهاج، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بتصادم بين سيارتين وإصابة عدد من  التلاميذ من مستقلى إحدى السيارات وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم إعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا.

وبالفحص تبين ان حادث التصادم وقع على الطريق بين سيارتين نتج عن الحادث إصابة رودينا زين العابدين عبد البصير12 سنة بكدمات وعائشه زين العابدين عبد البصير 12 باشتباه كسر بلزراع الايمن واركيناز محمد خليفه 5 سنوات باشتباه كسر بالفخذ الأيمن ورفيده محمود خليفه 5 سنوات بكدمات بالجسم و كريم محمد 20 سنة باشتباه مابعد الارتجاج وجويرية محمد زين العابدين 7 سنوات بكدمات بالجسم، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى ساقلته المركزى للعلاج، تم تحرر المحضر اللازم الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

- طرق القيادة الآمنة

 

1. يجب التأكد من وضع العجلات الأمامية قبل التحرك.

 

2. يجب إجراء الفحص الأولى للسيارة قبل التحرك بها لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب فى حادث أثناء القيادة.

 

3. يجب عمل تبديل للإطارات كل 7500 كم.

 

4. يجب التأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير قبل التحرك.

 

5. يجب التأكد قبل التحرك بالمركبة من أنه قد تم غلق الأبواب جيدًا قبل التحرك.

 

6. يجب التأكد من ربط مسامير العجلات جميعها جيدًا قبل التحرك.

 

7. يجب عدم السير بالمركبة وبعض مسامير تثبيت العجلات مفقودة.

 

8. يجب التأكد من ضبط الأنوار الأمامية حتى لا تسبب عمى مؤقتًا لأعين الآخرين أو الإقلال من كفاءة الرؤية أثناء القيادة الليلية.

 

9. يجب ضبط المرايا اليمنى بالميل إلى اليمين وأنت تجلس على كرسى عجلة القيادة بحيث يكون النظر إلى الأمام وضبط المرآة من هذا الوضع بحيث ترى أقل جزء ممكن من جانب السيارة الأيمن من هذا الوضع.

 

10. يجب اختبار الفرامل قبل التحرك لرحلة على الطريق السريع أو القيادة لفترات طويلة.

Egypt Air