الأربعاء 15 مايو 2024

بسبب غناء الكاريوكي.. شاب صيني يتعرض لذبحة صدرية

غناء الكاريوكي قد يتسبب في ذبحة صدرية

الهلال لايت 1-12-2021 | 19:33

مى كامل

انتهى المطاف بشاب صيني يبلغ من العمر 25 عامًا في غرفة الطوارئ مصابًا بذبحة صدرية بعد إجهاد نفسه أثناء غناء الكاريوكي في حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء.

وحسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فقد أفادت وسائل الإعلام الصينية مؤخرًا عن حالة غريبة لشاب من مدينة تشانغشا، في مقاطعة هونان الصينية، تعرض لإصابة خطيرة في الرئة من خلال محاولته الوصول إلى طبقات عالية بصوته خلال جلسة كاريوكي في عيد ميلاد أحد أصدقائه.

وبحسب ما ورد حضر الشاب، المعروف باسم وانج زي ، حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء وقرر التباهي بصوته من خلال غناء أغنية "New Drunken Concubine"، وهي أغنية مشهورة بالنغمات والطبقات العالية التي تتطلبها. 

عندما وصل إلى الجزء عالي النبرة للأغنية، قدم الشاب الصيني البالغ من العمر 25 عامًا كل ما لديه حقًا، مما جعله يشعر بألم حاد في صدره ولكن ذلك لم يمنعه عن قطع فقرته الغنائية. 

كان الألم محتملًا، لذلك لم ينتبه كثيرًا له حتى اليوم التالي، عندما وجد أنه بالكاد يستطيع التنفس، وعندما استيقظ في اليوم التالي، واجه وانغ صعوبات خطيرة في التنفس، لذلك نقلته أسرته إلى المستشفى، وأخبر الأطباء بما حدث في اليوم السابق، وأنه شعر بألم في رئته اليمنى طوال الليل. 

أظهرت الأشعة السينية أنه عانى من ذبحة صدرية، وهي حالة تهدد حياته حيث تتكون فقاعات هواء بين الرئة وجدار الصدر.

وقد أخبر الأطباء الشاب أنه عندما كان يجهد نفسه للوصول إلى النغمات العالية أثناء غناء الأغنية الشهيرة، استخدم الكثير من القوة بحيث انفجرت الأكياس الهوائية في رئته اليمنى، مما تسبب في وجود جيوب هوائية أكبر من سنتيمتر واحد في تجويف الصدر وضغط تدريجيًا الرئة إلى 15٪ من حجمها الطبيعي.

احتاج وانغ زي إلى الخضوع لعملية جراحية، وهي عملية جراحية لإزالة تراكم الهواء في تجويف صدره، ولحسن الحظ، تعافى تمامًا وخرج من مستشفى تشانغشا المركزي.

قد يبدو الأمر مفاجئًا، إلا أن المعاناة من انهيار الرئة بسبب الكاريوكي لم يسمع به أحد تمامًا.